إعلان

أوكرانيا على شفا ''حرب'' مع روسيا

01:19 م الجمعة 02 مايو 2014

القوات الروسية في أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

يزداد الوضع في أوكرانيا تعقيدا منذ الاستفتاء الذي اجري على ضم جزيرة القرم لروسيا، فانتفض الشرق الاوكراني المتحدث بالروسية يريد أيضا اجراء استفتاء على غرار القرم ليلتحق بروسيا، مما أدي الى غضب كييف التي اتهمت روسيا بتقسيم البلاد ورش بذور الحرب الاهلية بين شرق وغرب البلاد.

وأصبحت مدينة سلوفيانسك أول الاماكن التي رفع فيها اوكرانيون موالون لروسيا السلاح في وجه الجيش الاوكراني، وأسقطوا مروحيتين تابعتين للجيش كانتا في مهمة لمكافحة الارهاب، وقتل على اثر هذا الحادث طيار وجندي.

وذكر عدد من المسؤولين الاوكرانيين أن الانفصاليين يستخدمون أسلحة ثقيلة لمقاتلة القوات الاوكرانية الرسمية والخاصة، ووصف المسؤولون هؤلاء المقاتلين بانهم مرتزقة جلبتهم روسيا لاحداث الفوضى في شرق البلاد- بحسب ''بي بي سي'' عربية.

وبسبب الحرب الدائرة في بعض المناطق في شرق البلاد أصدر الرئيس الاوكراني المؤقت أوامر باعادة تطبيق نظام التجنيد الاجباري خوفا من احتمالية دخول البلاد في حرب قريبة مع روسيا والانفصاليين في الشرق.

وما زالت روسيا تنشر قوات يزيد عددها على 40 الف جندي على الحدود مع أوكرانيا مما يشكل ضغطا نفسيا على الحكومة والشعب الاوكراني اللذي بات متخوفا من الدخول في حرب غير متكافئة مع روسيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان