إعلان

صحيفة إماراتية: مسيحيو مصر ينتظرون الرئيس القادم بفارغ الصبر

11:15 ص الإثنين 19 مايو 2014

مسيحيو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أشارت صحيفة جولف نيوز الإماراتية إلى أن المسيحين كانوا يعيشوا في حالة من الخوف الشديد العام الماضي، وقلق إيزاء عيشهم في دولة يحكهما الإسلامين، إلا أن هذا الوضع تغير تماما الآن.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأسوشيتيد برس أن سالي مجدي المحاسبة المسيحية المصرية، كانت تفكر في الهجرة إلى استراليا بشكل جدي العام الماضي، إلا أن الوضع تغير تماما بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي العام الماضي.

وأكدت سالي البالغة من العمر 39 عاما للوكالة أنها تشعر بأن الأيام المقبلة ستكون أفضل كثيرا لمصر، بعد انتخاب رئيس جديد.

وتابعت سالي كلامها قائلة ''لا يهم من سيكون الرئيس القادم، فسواء كان الرئيس القادم عبد الفتاح السيسي أو حمدين صباحي، فإن المسيحين يشعرون بأن مصر أصبحت وطنهم من جديد''.

وأردفت ''الاثنين سيجعلان مصر دولة تجمع كل المصريين، ولن يكون هناك مكان للتميز أو العنصرية''.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسيحين الذين يشكلون 10% من التعداد السكاني في مصر، كانوا في حالة كبيرة من القلق العام الماضي بسبب تصاعد قوة الإخوان المسلمين، وقدرتهم على الوصول إلى الحكم بعد ثورة يناير 2011، وعزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

أوضحت الصحيفة أنه خلال فترة حكم مرسي، واجه المسيحين الكثير من العنف، فقام مسلحين بالهجوم على دور العبادة الخاصة بهم، وملكياتهم المختلفة، واستمرار هذا العنف إلى بعد قيام الجيش بعزل بمرسي، فهاجم الكثير من مؤيديه الكنائس، واشعلوا النار فيها، وهددوهم بالقتل والسرقة.

ومثل الكثير من المسيحين تدعم ماجدة السيسي، فتقول ''إنه أنسب شخص لحكم مصر في الوقت الحالي، وهو القادر على إخراجها من حالة الفوضى، وعلى المساوة بين المصريين، ويستطيع اصلاح الاقتصاد المصري، وإعادة مصر مرة أخرى إلى وضعها المناسب''.

على الرغم من عدم إعلان الكنيسة عن دعمها لأحد المرشحين على حساب الآخر، إلا أن الكثير من الأقباط من المسيحين أعلنوا عن دعمهم وتأييدهم الكبير للسيسي.

وتتابع الصحيفة كلامها قائلة ''لا يعني ذلك عدم وجود مؤيدين مسيحين لصباحي، فهناك من أكد على دعهم له، باعتباره أحد كبار السياسين اليساريين''.

فقال المهندس القبطي نجيب منير'' السبب وراء دعم صباحي هو ضمان استحالة عودة نظام مبارك مرة أخرى''، هذا بحسب ما قالته الصحيفة.

وأردف نجيب ''السيسي محاط بالكثير من رموز النظام السابق، وأعوان مبارك''، مشيرا إلى تشابه طريقته، حواره، استمرار تحدثه عن الاستقرار مثل مبارك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان