إعلان

الصادق المهدي من سجنه: الأزمة في السودان قد تؤدي إلى أعمال عنف أو انقلاب

10:07 م الأحد 18 مايو 2014

زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - ( د ب أ ) :

حذر زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي، من أن الأزمة في البلاد قد تفتح الباب أمام أعمال مضادة بالعنف أو بالانقلاب أو بالانتفاضة، معتبراً أنها بدائل محفوفة بمخاطر فادحة للمصير الوطني.

وقال المهدي، في رسالة لأنصاره من داخل سجن كوبر في الخرطوم بحري، وجرى تداولها على نطاق واسع يوم الأحد، إن الانتفاضة بأساليب مدنية مع استعداد النظام لمواجهتها، ربما تؤدي للسيناريو السوري ، حسبما ذكرت صحيفة "الراكوبة" السودانية الالكترونية .

وأضاف "لذلك فإن آمن وسيلة لتحقيق مطالب الشعب هي المائدة المستديرة أو المؤتمر القومي الدستوري على سنة الكوديسا في جنوب أفريقيا، كوسيلة استباقية لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بصورة قومية لا تعزل أحداً ولا يهمين عليها أحد".

وتابع " إن مشاركة ابني (عبدالرحمن الصادق المهدي كمساعد للرئيس السوداني عمر البشير) في النظام، رغم أنه لا يمثلني ولا يمثل حزبه في ذلك، وحرصنا الكبير على الحوار مع النظام لكي ندرأ المخاطر عن الوطن، عوامل جعلت كثيرين يظنون أننا قد بعنا القضية. ولكن ما أتعرض له الآن من عدوان وسيلة العناية لتبرئة موقفنا من أية شبهة، وتزكية موقفنا ليصير محطة إجماع سياسي شعبي"، بحسب الصحيفة.

كانت "الراكوبة"، قد ذكرت أن قوة من جهاز الامن السوداني اعتقلت المهدي من منزله مساء أمس السبت وذلك على خلفية خطاب جماهيري بمنطقة "الولي" الحلاوين بولاية الجزيرة، نعت فيها المهدي جهاز الامن بألفاظ قاسية.

جاء اعتقال المهدي بعدما قامت نيابة أمن الدولة باستجوابه الخميس الماضي، على خلفية اتهامه بالإساءة لأجهزة الأمن والمخابرات في السودان .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان