إعلان

وول ستريت جورنال: ضغوط غربية لإدراج ''بوكو حرام'' كجماعة إرهابية

07:54 م الأحد 18 مايو 2014

زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أفادت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية الصادرة اليوم الأحد، أن القوى الغربية تضغط حاليا على الأمم المتحدة لإدراج جماعة ''بوكو حرام'' المسلحة في نيجيريا، كجماعة إرهابية، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وعزا مسئولون أمريكيون (حسبما نقلت الصحيفة على موقعها الألكتروني) السبب وراء ذلك إلى الرغبة في تشديد الضغط على هذه الجماعة المسلحة المتورطة في اختطاف مئات الفتيات النيجيريات من أمام مدارسهن.

وكشفت الصحيفة أن القوى الغربية باتت في المراحل النهائية لصياغة مشروع قرار لتقديمه إلى الأمم المتحدة لإدراج ''بوكو حرام'' على قوائم الجماعات الإرهابية، مما يعرضها إلى عقوبات دولية كتجميد الأرصدة وحظر السفر.

ونسبت الصحيفة إلى وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية ويندي شيرمان قولها ''إن طرح مشروع القرار قد يتم خلال الأيام القادمة''، معربة عن ثقتها بأنه سيحظى بدعم جميع الدول.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة وحلفاءها يتعرضون حاليا لضغوط مكثفة لفعل أي شيء لإنقاذ 223 فتاة نيجيرية تم اختطافهن على أيدي مقاتلي الجماعة بالشهر الماضي، بيد أن القوى الغربية تخشى في الوقت ذاته من التعاون مع الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان.

ومع ذلك، أبرزت (وول ستريت جورنال) حقيقة أن الولايات المتحدة وحلفاءها أحجموا عن تبني أي إجراءات من شأنها إلزام القوى الغربية بإمداد نيجيريا بالمعلومات المخابراتية أو السماح للقوات الغربية بالقيام بمهمة إنقاذ محتملة.

كما سلطت الصحيفة الأمريكية الضوء على الانتقادات اللاذعة الموجهة للرئيس جوناثان إثر رده البطيء على حادث الاختطاف، فيما تفاقم الغضب نحوه في ضوء إلغاء زيارته المقررة إلى بلدة الفتيات المختطفات يوم الجمعة الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان