إعلان

الإندبندنت: الرئيس النيجيري يزور بلدة الفتيات المختطفات

06:46 م السبت 17 مايو 2014

الرئيس النيجيري جودلاك جوناثون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة ''إندبندنت'' البريطانية إن الرئيس النيجيري، جودلاك جوناثون، يستعد لزيارة قرية شيبوك، وهي بلدة الـ223 فتاة المختطفات على يد جماعة ''بوكو حرام'' المتشددة.

وقال مساعد الرئيس في تصريحاته للصحفيين إن ''الرئيس يستعد لزيارة عاجلة لقرية الفتيات المختطفات، وسيقوم باللازم للإفراج عنهن قريباً مهما كلفه الأمر''، حسبما أكدت الصحيفة.

كان الرئيس النيجيري قد أعلن سابقاً عن زيارة للمدينة ذات الأغلبية المسلمة، و التي تنشط بها حركة بوكو حرام، ولكنه لغى الزيارة، مما تسبب في غضب شعبي عارم بسبب أحساس مواطنين المدينة الجنوبية بالتهميش، وعدم اكتراث الرئيس وحكومته بسكان المدن الجنوبية، أو حال أهالي الفتيات المختطفات، واتهموا الحكومة ''بالتقصير في محاولة انقاذ الفتيات''، حسبما أفادت الصحيفة.

ونفى مساعد جوناثون مزاعم الغاء الرئيس زيارته سابقاً لشيبوك ''لأسباب أمنية، خوفاً على حياته''، مؤكداً أن نشاط ''بوكو حرام'' بها لا يمثل تهديداً للرئيس، ومن ثم أعلن عن زيارة مستقبلية قريبة للمدينة، حسبما أوضحت الصحيفة.

وبالرغم من مرور شهر على اختطاف الفتيات، لم يقم الرئيس النيجيري بأي زيارات لقرية المختطفات، ويرى البعض أن السبب في ذلك ''يرجع لخوفه على أمنه الشخصي إذ تواجد بالمدينة المنتشر بها المتشددين مثل بوكو حرام''، حسبما فسرت الصحيفة.

أوضحت الصحيفة أيضاً أن جوناثون حالياً في العاصمة الفرنسية، باريس، لحضور قمة دعى لها الرئيس الفرنسي، فرانسيس هولاند، لدعم سبل مقاومة نيجيريا والدول المجاورة لها ضد النشاطات الإرهابية التي أصبحت في ازدياد مؤخراً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان