إعلان

الجارديان: احتجاز مراقب أممي مصري الجنسية بليبيا لاتهامه بالسحر

01:49 م الأربعاء 14 مايو 2014

احتجاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن السلطات الليبية احتجزت المصري أحمد الغنام أحد مراقبي الأمم المتحدة لمحاكمة أبناء القذافي بتهمة ممارسة "السحر الأسود".
وقالت الصحيفة إن الغنام الذى يعتبر أحد أقوى أفراد فريق مراقبي الأمم المتحدة، تم وضع صورة تحقيق شخصيته ومتعلقاته الخاصة على شبكة الإنترنت بعد احتجازه في سجن الهضبة شديد الحراسة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر داخل السجن قولها إن الغنام تم احتجازه بعد اكتشاف السلطات مواد بحوزته تشير إلى احتمال استخدامها في أعمال السحر أو لإجراء اتصالات غير مشروعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سمير غطاس المتحدث باسم الأمم المتحدة قد أبدى احتجاجه الشديد على احتجاز مسؤولين رسميين من فريق الأمم المتحدة الذى يفترض أنه يتمتع بحصانة تحول دون تعرضه لمثل تلك الانتهاكات.
وقالت الصحيفة إن الحادثة تعتبر من القضايا الجدالية التي تقترن بأخطاء إجرائية لحقوق الإنسان.

وذكرت الصحيفة إن كل من سيف الإسلام القذافي وأخيه السعدى ورئيس الاستخبارات السابق عبد الله السنوسي متهمون بجرائم حرب، مشيرة إلى شكواهم من الحصول على محامين أو أدلة في المحاكمة التي بدأت الشهر الماضي.

وقالت الصحيفة إن السنوسي سيخضع لفحوصات بواسطة الأمم المتحدة بعد أن تقدم محاموه بشكاوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد السلطات الليبية التي لا تسمح لهم بالتعامل مع موكلهم مطالبين الأمم المتحدة بمتابعة المحاكمة.

وذكرت الصحيفة عن رود ديكسون أحد أعضاء فريق الدفاع عن السنوسي قوله: إذا كان مراقبي الأمم المتحدة الذين أرسلتهم لمراقبة الانتخابات قد تم القبض عليهم من قبل العسكريين فكيف يمكن للمجتمع الدولي أن يتوقع أن تجرى محاكمة عادلة لهؤلاء؟

وقالت الصحيفة إن المحاكمة التي جرت وسط اهتمام دولي بالوضع الأمني في ليبيا، بعد تسليم الأردن المواطن الليبي الذى تم سجنه بتهمة الإرهاب مقابل إطلاق سراح سفيرها فوزى الأطيان الذى تم اختطافه في ليبيا الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة أن مصادر رسمية غربية أعادت النظر في التحذيرات الأمنية بعد أن تم مهاجمة التجمعات الدبلوماسية في طرابلس مرتين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان