إعلان

السفير الأمريكي بأنقرة : نقف ضد العنف فى مصر و نتضامن مع شعبها

12:03 م الأربعاء 14 مايو 2014

فرانسيس ريتشاردوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ):

أكد السفير الأمريكي بأنقرة فرانسيس ريتشاردوني على أن موقف الإدارة الأمريكية من التطورات الجارية في مصر هو في اتجاه وقوف بلاده -مبدئيا -ضد أعمال العنف التي تقوم بها الجماعات الإرهابية هناك، معربا عن تضامن بلاده مع الشعب المصري.

وفيما يتعلق بالملف السوري، أشار ريتشاردوني في تصريحات لصحيفة ''صباح'' التركية نشرت اليوم الأربعاء إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ترى أن التدخل العسكري الخارجي لا يمكن أن يكون حلا للحرب الأهلية في سوريا، مؤكدا تعاون بلاده مع تركيا لتعزيز حدودها ضد مرور الجماعات الإرهابية الأجنبية من سوريا إلى الأراضي التركية.

وأوضح ريتشاردوني أن الديمقراطيات الحديثة والمواطنين بشكل طبيعي يرجحون اخضاع مزاعم الفساد والرشاوي لتحقيقات جدية للتوصل لحقيقة الموضوع، مؤكدا أن الرفض الأمريكي لإعادة الداعية الإسلامي الشيخ فتح الله جولن إلى تركيا يعوق مسار العلاقات الأمريكية–التركية.

وفيما يخص الاتفاقيات الموقعة بين أنقرة وإدارة إقليم كردستان العراق بزعامة مسعود البرزاني، قال ريتشاردوني أنه ''في تقييم قضية النفط العراقي بشكل عام، نحن ندعم هذه الجهود ولكن نعارض وقوع أي ضرر يهدد الوحدة الوطنية في العراق أو سيادة أراضيها''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان