إعلان

الجارديان: أشهر الأفلام في ''كان'' السينمائي هذا العام

06:14 م الثلاثاء 13 مايو 2014

monaco

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تبدأ غدا فعاليات الدورة 67 من مهرجان ''كان'' السينمائي الدولي، وتستمر فعاليته ليوم 24 مايو الجاري، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن المهرجان هذا العام يختلف عن باقي المهرجانات السابقة، لمشاركة الكثير من المخرجين الكبار بأفلامهم في المهرجان، حصل أغلبهم على جائزة السعفة الذهبية التي تعد أكبر جوائز المهرجان.

ومن بينهم المخرجين الفرنسين أوليفيه داهان، جون لوك جودار، البريطانين كين لوش، مايك لي، والمخرج دافيد كرونينبرج‎، وغيرهم.

أوضحت الصحيفة أن افتتاح المهرجان سيقام على ضفاف نهر الريفيرا، ويحضره كبار الفنانين والفنانات، والسياسيين من العديد من الدول الأوروبية.

وسيتم عرض فيلم '' Grace of Monaco'' للفنانة نيكول كيدمان، ومن إخراج المخرج الفرنسي أوليفيه داهان، ويتناول الفيلم صراع الأميرة والممثلة السابقة جريس كيلي، وانحصاراها بين رجوعها مرة أخرى إلى التمثيل، أو الوقوف بجانب زوجها الأمير ومساعدة عائلتها على الخروج من المشاكل الكبرى.

ويشارك في المهرجان فيلم '' Foxcatcher'' الذي يدور حول التغير الذي يحدث في حياة أحد المصارعين، ويقوم ببطولة الفيلم تشانينج تاتيوم، ستيف كاريل، والفيلم من إخراج بنيت ميلر.

ويعرض في المهرجان فيلم '' Lost River'' الذي قام الممثل الأمريكي راين جوسلينج بكتابته وإخراجه، وينتمى الفيلم إلى نوع أفلام الخيال والإثارة والتشويق، ويلعب بطولته ايفا مينديس، سوازير رونان.

وتساهم إيطاليا في المهرجان عن طريق فيلم ''The Wonders''، الذي تقوم بإخراجه المخرجة الإيطالية إليس رورواشر البالغة من العمر 33 عاما.

كما يعرض الفيلم الأوكراني ''Midan'' المستوحى من أحداث الثورة الأوكرانية التي تسببت في عزل الرئيس السابق فيكتور يانكوفيتش، للمخرج سيرجي لوزنيتسا، الذي شارك بأفلامه في المهرجان عام 2010، و2012.

وتشارك المخرجة اليابانية ''ناعومي كواسي'' بفيلم يسمى '' Still the Water''، المستوحى من قصة حدثت مع جدتها في شبابها.

ويعد فيلم ''Maps to the Stars'' من أشهر الأفلام التي من المقرر عرضها في المهرجان هذا العام، يلعب بطولة الفيلم الممثلة الأمريكية جوليانا مور، ويدور الفيلم حول معاناة عائلة طبيب نفسي مع زوجته وابنائه.

كما تشارك الفنانة العالمية جوليت بينوتشي بفيلم ''Sils Maria'' وتشاركها البطولة الفنانة الأمريكية الشابة كريستين ستيورات.

ويعرض الفيلم التركي ''Winter Sleep'' الذي قام باخراجه المخرج التركي نوري بيلج سيلان، وفيلم ''Mr Turner'' ويعرض الفيلم الجوانب الإنسانية من حياة الرسام جي إن دابليو تيرنر، وعلاقته بوالده، ومراحل تطوره في الرسم.

وينافس المخرج كين لواش على جائزة السعفة الذهبية بفيلمه '' '' Jimmy's Hallالذي يدور حول حياة الناشط السياسي الإيرلندي جيمي جرلتون، الذي يعود إلى وطنه لمساعدة والدته في العمل بالمزرعة، فيقوم بالكثير من التغييرات في حياة من يعيش ببلدته بعد افتتاحه لقاعة كبيرة، لمناقشة الآراء والخلافات السياسية.

ويشارك المخرج ماثيو وارشز بفيلم '' Pride'' الذي يدور في إطار كوميدي حول حقوق الشواذ، ويناقش فيلم '' Snow in Paradise'' فكرة اعتناق احد الشباب في لندن للديانة الإسلامية، والتغيرات التي حدثت في حياته وحياة اصدقائه.

يقوم الممثل الأمريكي بدور البطولة في فيلم ''The Captive'' الذي يدور حول أب يبذل كل جهده لاسترداد ابنته المخطوفة، وينافس الفيلم الوثائقي ''Red Army'' في المهرجان، الذي يدور حول فريق الهوكي التابع للاتحاد السوفيتي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان