إعلان

بلومبيرج: ما وظيفة أنجيلا ميركل الحقيقية؟

03:57 م الثلاثاء 13 مايو 2014

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

على الرغم من كونها من أكبر السياسيين في أوربا، إلا أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت السبب في الكثير من المشاكل التي حدثت في ألمانيا وأوربا خلال السنوات الأخيرة الماضية، هذا بحسب ما ذكرته شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية.

أشارت الشبكة إلى أن ضعف قرارات ميركل وعدم استجابتها للاتحاد الأوروبي، كان السبب في الأزمات التي وقعت في أوربا.

وذكرت الشبكة عدم موافقة المستثمرين الألمان على الاتهامات الموجهة لميركل، مشيرة إلى حبهم إلى السياسيين أصحاب الشخصيات القوية.

وطبقا لاستطلاع رأي أجرته الشبكة، فإن ميركل حصلت على تأييد شعبي بشأن سياستها الاقتصادية وصل إلى 80%، مقارنة 47 % حصل عليهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

كما سأل العاملون على الاستطلاع المستثمرين عن تفاؤلهم وتشاؤمهم بشأن السياسات التي يتبعها كبار القيادات في العالم لانعاش الاقتصادات، فكانت النتيجة لصالح ميركل التي حصلت على نسبة 76% متفائل، و13% متشائم، حصل أوباما على 37 % متفائل و49% متشائم، وحصل رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي على نسبة 54% متفائل، و28 % متشائم.

واختتمت الصحيفة كلامها بالتأكيد على أن أوربا صنعت من ميركل زعيمتها الفعلية، فأصبحت وظيفتها الحقيقية قيادة دول أوربا وانقاذ اقتصادها، وطالبتها بضرورة الاستعداد لممارسة مهامها ومسئولياتها الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان