إعلان

تايم: الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بتسليم متهم بالتعاون مع إيران

01:15 م الثلاثاء 13 مايو 2014

اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبه محفوظ:

قالت مجلة تايم الأمريكية إن السلطات الأمريكية طالبت بالقبض على مواطن إسرائيلي الأثنين الماضي، بتهمة التعاون التجاري الغير شرعي مع إيران.

ووفقاً لبيان صادر من وزارة العدل الإسرائيلية، رفضت السلطات الإسرائيلية الافصاح عن اسم المتهم، واكتفت بذكر أنه يبلغ من العمر 65 عاماً، ويعيش في وسط إسرائيل حالياً.

وأوضحت المجلة أنه تم القاء القبض على المتهم بمطار بن جورين، أثناء استعداده لمغادرة إسرائيل بعد صدور أمر الضبط والاحضار ضده.

أفادت المجلة أن السلطات الأمريكية تواصلت مع نظيرتها الإسرائيلية وطلبت حبس المتهم 20 يوماً على ذمة التحقيقات، ولكن محكمة إسرائيلية أمرت بحبسه ل48 ساعة فقط.

ومن التهم الموجهة ضد المتهم، التآمر لتصدير أسلحة أمريكية بطرق غير شرعية لإيران، وهو ما يعد خرقا للحظر المفروض على إيران.

واتهمت السلطات الأمريكية المواطن الإسرائيلي أيضاً بغسيل الأموال للتغطية على ''جريمة تصدير الأسلحة لإيران''، كما اتهمته السلطات الإسرائيلية بتصدير أجزاء من طائرات مقاتلات حربية، إف 4 وإف14، في وقت سابق في 2012 و2013 إلى إيران أيضاً، حسبما أفادت المجلة.

وقالت تايم إن التهم الموجهة إليه قد تؤدي إلى سجنه أكثر من 20 عاماً، وتغرمه ما يقارب مليون دولار.

وذكر بيان وزارة العدل الإسرائيلية أن المتهم تمت محاكمته من قبل في الولايات المتحدة الأمريكية بتهم تصدير أسلحة بطرق غير شرعية إلى إيران.

أضافت المجلة أن هذه الواقعة تعد الثالثة من نوعها بشأن إسرائيليين تم اتهامهم بالتعاون الغير شرعي مع إيران في صفقات سلاح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان