إعلان

دير شبيجل: مستوى قياسي لصادرات السلاح الألماني للعالم الثالث في 2013

05:52 م الأحد 11 مايو 2014

السلاح الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أشارت تقارير صحفية في ألمانيا إلى وصول صادرات السلاح الألماني إلى دول العالم الثالث إلى مستوى قياسي في العام الماضي.

جاء ذلك خلال رد الحكومة على استجواب من كتلة حزب اليسار المعارض وفقا لما قالته مجلة ''دير شبيجل'' الألمانية في عددها الذي يصدر غدا الاثنين.

وذكرت المجلة أن الحكومة الألمانية أصدرت في العام الماضي أذونا منفردة لصفقات تصدير سلاح بلغت قيمتها الإجمالية 8ر5 مليار يورو بارتفاع بنسبة 24% مقارنة بعام 2012.

وتابعت المجلة أن قيمة صادرات السلاح المصدر إلى دول بالعالم الثالث (أي دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي ولا إلى حلف شمال الأطلسي ناتو) في العام الماضي بلغت 6ر3 مليار يورو مقابل 6ر2 مليار يورو في عام 2012.

وعلق يان فان آكين نائب البرلمان الألماني (بوندستاج) عن حزب اليسار بقوله إن ''نحو ثلثي صادرات السلاح الألماني تتجه الآن إلى دول خارج الناتو وهذا أمر مثير للخوف''.

وتابع النائب المعارض أن المستشارة انجيلا ميركل ''تتجاهل النقاش الدائر حول صادرات السلاح وتمد آخر ديكتاتور في أوروبا (حاكم بيلاروس) بأسلحة ألمانية''.

وجاءت ثلاث دول عربية بين أكثر عشر دول مستوردة للسلاح الألماني وهذه الدول هي الجزائر وقطر والسعودية.

وتابعت المجلة أن الحكومة أصدرت العام الماضي أذونا شاملة لصفقات تصدير سلاح بلغت قيمتها أدنى من مستوى عام 2012 حيث وصلت إلى 5ر2 مليار يورو.

وبلغ إجمالي قيمة أذون صفقات تصدير السلاح (المنفردة والشاملة) التي أصدرتها الحكومة الألمانية العام الماضي 34ر8 مليار يورو مقابل 87ر8 مليار يورو في 2012.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان