إعلان

هيجل في جدة لمناقشة الملف السوري

03:23 م الأحد 11 مايو 2014

هيجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

وصل وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل إلى مدينة جدة السعودية لعقد اجتماع استثنائي مع وزراء الدفاع الخليجيين، وهو الاجتماع الأول من نوعه على صعيد الدفاع بعد اتفاق الدول الكبرى مع إيران بشأن برنامجها النووي المعكّر للمزاج الخليجي وأمن المنطقة.

ووفقا لصحيفة ''العرب'' سيناقش الاجتماع المقرر العديد من القضايا والملفات، يأتي الملف السوري في مقدمتها خاصة بعد تطورات ميدانية في الاتفاق بين المعارضة المسلحة في حمص والنظام السوري، إضافة إلى الملف اليمني وتأثيره على منطقة الخليج.

وقال المسؤول الإعلامي في وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي إن جولة هيجل ''جزء من جهودنا للتنسيق مع حلفائنا في المنطقة لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة''.

وتابع كيربي أن اللقاء سيركز على تنسيق الدفاعات الجوية والصواريخ والأمن البحري والدفاع الإلكتروني.

واعتبر محللون سياسيون أن زيارة هيجل ستتركز أيضا حول الملف السوري، وبحث خطة أمريكية خليجية مشتركة للتعاطي مع تعقيدات هذه الأزمة خاصة في ظل معادلة ضعف المعارضة المعتدلة وصعود القوى المتشددة.

وتوقع المحللون أن يدفع الوزراء الخليجيون الذين سيلتقي بهم هيجل باتجاه رفع الحظر عن تسليح المعارضة المعتدلة وتمكينها من إعادة التوازن مع قوات الأسد دون إغفال المواجهة مع التيارات المتشددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان