إعلان

تايمز: بابا الفاتيكان يطالب حكام العالم بإعادة تقسيم عادل للثروات

08:39 م السبت 10 مايو 2014

بابا الفاتيكان الأب فرانسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة محفوظ:

في خطابه أمام أكبر مسؤولين الأمم المتحدة، طالب بابا الفاتيكان الأب فرانسيس، الجمعة الماضي، رؤساء وحكام العالم بتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية، حسبما أفادت مجلة تايمز الأمريكية. أوضحت المجلة أن البابا طالب المسؤولين في العالم ''بإعادة توزيع الثروات، حيث تنسد الفجوات بين الأغنياء والفقراء''.

وأثناء خطابه بروما، تحدث فرانسيس في خطابه إلى أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، ومسؤولين أخرين، بالعمل على تحقيق ما يطالب به لكى ''تقل معاناة الفقراء، ولتطبيق العدل بين الطبقات المختلفة ليتعدل الموازين وتتكافء الفرص، ويتوقف التنكيل والتضحية بالفقراء لما يتعرضون له من مخاطر وصعوبات بسبب فقرهم''.

ذكرت المجلة أن تلك ليست المرة الأولى التى يطالب فيها فرانسيس بإرساء قواعد العدالة الاجتماعية. وأضافت المجلة أن فرانسيس التقي بالرئيس الأمريكي، أوباما، في مارس الماضي خلال مشاركته في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، حيث انتقد ''العنصرية والتمييز، والظلم الذي يتعرض له فقراء العالم على أيدي الأغنى منهم، وطالب بإعادة هيكلة نظم توزيع الثروات لتحقيق تكافئ فرص يضمن المساواة بين الفقراء والأغنياء''.

أفادت المجلة أن فرانسيس التقي ببان كي مون بعد خطابه، وأن الطرفين ناقشا العديد من المواضيع الأخرى التى تخص الكنيسة، كالتحقيقات التى تجريها الأمم المتحدة في قضايا التحرش الجنسي المتهم بها الفاتيكان، وموقف الكنيسة الأرثوذكسية من مواضيع جدلية مثل الاجهاض، وغيرها من المواضيع الشائكة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان