إعلان

جيروزاليم بوست: أبو حمزة المصري متهم بالسعي لبناء معسكر للقاعدة بأمريكا

05:16 م الخميس 01 مايو 2014

أبو حمزة المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' أن الجهادي جيمس أوجاما اعتقد أنه وجد أفضل مكان لبناء معسكر تدريب للجهاديين في منطقة ريفية تابعة لولاية أريجون الأمريكية.

فنقلت الصحيفة عن الرسالة التي أرسلها أوجاما لرجل الدين الإمام أبو حمزة المصري عام 1999، أنه وجد المكان المناسب لبناء المعسكر، والذي يشبه أفغانستان لدرجة كبيرة جدا، وتبلغ مساحته حوالي 160 فدان.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوجاما وجد أن ''الأريجون'' تعد مناسبة جدا لبناء المعسكر، لأنها بيئة عسكرية، ضمت مجموعة من المليشيات العسكرية، مما يسهل انشاء مخازن لتخزين الأسلحة لاستخدامها في التدريبات على القتال.

وأوضحت الصحيفة أن أوجاما أكد أثناء ادلاء شهادته في محاكمة أبو حمزة، على وصول شخصين من لندن بعد ارسال الفاكس بأسابيع، قالا إنهما رجليه المرسلين لفحص مكان بناء المعسكر، تمهيدا لبنائه.

وتوقعت الصحيفة أن تكون شهادة أوجاما وسيلة لإقناع الحكومة الأمريكية بأن أبو حمزة مذنب، لمحاولته بإنشاء معسكر ينتمي لتنظيم القاعدة  لتدريب الجهاديين، مما يمهد بالحكم عليه بالسجن طوال حياته.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو حمزة مدان أيضا بدعم وتمويل وتوفير المساعدات لتنظيم القاعدة في أفغانستان، ورعايته لهم أثناء تنفيذ عملية اختطاف 16 سائح في اليمن عام 1998، لاقي اربعة بينهم مصرعهم أثناء تنفيذ عملية الإنقاذ.

وأشارت الى أن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ''داعش'' نأى بنفسه عن تنظيم القاعدة عبر الحدود بين البلدين، ونفذ العشرات من الهجمات على المدنيين العراقيين

وأهداف حكومية خلال العام 2013، كما اتهم التقرير الحكومة السورية بتشجيع المتطرفين وتسهيل عبورهم للعراق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان