إعلان

اتصالات سرية بين واشنطن وحزب الله لحل الأزمة السورية

01:35 م الخميس 01 مايو 2014

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

كشفت مصادر دبلوماسية غربية عن إجراء اتصالات في الآونة الأخيرة بين مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقيادة حزب الله، وتمّ التوصل، إلى جملة من التسويات الأولية تتمحور أساسا حول الأزمة في سوريا، وإيجاد تسوية مقبولة في لبنان تضمن الوصول إلى رئيس توافقي بين كافة الأطراف الفاعلة والقوى الإقليمية ذات الصلة.

ووفقا لصحيفة ''العرب'' صرحت المصادر بأن الإيرانيين هم من اقترحوا هذه الاتصالات خلال لقاءاتهم الثنائية وتمّت على هامش المفاوضات النووية.

وأشارت المصادر إلى أن السفير الأمريكي في بيروت ديفيد هيل رتب اللقاءات التي جرت في قبرص وتناولت بشكل تفصيلي مستقبل الأقليات في سوريا.

وربطت هذه المصادر بين الاتصالات مع حزب الله وعملية المصالحة الفلسطينية التي تمّت بين حركتي فتح وحماس، وزيارتين قام بهما وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورس إلى كل من إسرائيل وإيران.

وتؤكد المصادر ذاتها أن نفوذ حزب الله المتنامي في لبنان الآن هو الذي دفع الإدارة الأمريكية إلى فتح قنوات اتصالات سرية مع الحزب، مشيرا إلى أن مساندة حزب الله للجيش \في الحرب الدائرة في سوريا انعكس بقوة على وضع الأسد ومكنها من تحقيق انتصارات قوية ضدّ الجماعات المسلحة خصوصاً القاعدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان