إعلان

مصادر لبنانية: بوادر أزمة مادية لحزب الله.. ومساعٍ أوروبية لمنعه

05:59 م الأربعاء 09 أبريل 2014

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبت- نسمة فرج:

أكدت مصادر لبنانية لصحيفة ''الشرق الأوسط'' أن بوادر أزمة مالية تظهر من خلال أداء حزب الله، أبرزها تزايد تكلفة تدخله العسكري في الأزمة السورية، والتقشف الرسمي الإيراني بعد وصول الرئيس حسن روحاني إلى السلطة، بالإضافة إلى ملاحقة الولايات المتحدة والدول الأوروبية لمصادر تمويله الخارجية في أميركا اللاتينية والولايات المتحدة وأفريقيا بالإضافة إلى أوروبا، كما أن ألمانيا حظرت أمس الثلاثاء، مؤسسة خيرية مرتبطة بإحدى مؤسسات الحزب.

وقالت المصادر اللبنانية إن تعاونا أوروبيا - أمريكيا عالي المستوى يستهدف نشاطات الحزب الخارجية، يهدف إلى تجفيف منابع الدعم الذي يحصل عليه، ويعوض من خلاله تناقص الدعم الإيراني نتيجة العقوبات الدولية.

وقال موقع ''يقال دوت نت'' الأمريكي إن الأجهزة الأمنية في أوروبا أطلقت عملية منسقة تهدف إلى منع تهريب الأموال من خلال معابرها الجوية إلى حزب الله في لبنان.

وجاءت هذه العملية بعدما اكتشفت أجهزة الأمن في أوروبا نشاطا غير مسبوق لشبكات مالية، تبيّن أنها مرتبطة بحزب الله- بحسب الموقع الأمريكي ''دوت نت''.

وفي الإطار نفسه كشف ''دوت نت'' أنّ الكونجرس الأميركي بصدد الإعداد لقانون يفرض عقوبات جديدة على الحزب عبر قرار يحظّر تمويله.

وأفادت الصحيفة أن حزب الله يعتبر من أهم الاستثمارات الإيرانية في لبنان، حيث يقدر خبراء ما صرف عليه من أموال منذ تأسيسه بمليارات الدولارات، علما أن موازنته بلغت نحو نصف مليون دولار سنويا، لا تحتسب من ضمنها عمليات التسليح والذخائر التي تصله من إيران عبر سوريا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان