إعلان

قالت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية إن شابا إماراتيا تعرض للاعتقال والتعذيب لمدة ثلاث أيام

03:04 م الأربعاء 09 أبريل 2014

أسامة النجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية إن شابا إماراتيا تعرض للاعتقال والتعذيب لمدة ثلاث أيام بسبب ''تغريد'' على موقع تويتر، وتضيف بالرغم من التطور العمراني حيث أطول الأبراج في العالم في مملكة النفط إلا أن السياسة ممنوعة.

وتكمل الصحيفة بأن الشاب، أسامة النجار، الذي يبلغ من العمر 25 عاما، ويعمل مهندس وهو ابن حسين النجار، فيزيائي، وهو ناشط اسلامي أُدين عام 2013 بتهمة خرق أمن الدولة، وحكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما، ويعد هذا الحكم بحسب الصحيفة مثالا على القمع الذي يتعرض له المعارضون أو المنتقدون للنظام شبه الملكي في الإمارات العربية المتحدة، ''المذعورة'' بحسب وصف الصحيفة من الربيع العربي على أراضيها.

وكان النجار قبل اعتقاله بأيام قد علق على خطاب سلطان بن محمد القاسمي أمير الشارقة الذي قال ''يجب على عائلات المعتقلين أن تتوقف عن تشجيع أبناءها على كراهية بلادهم''، فرد النجار على الأمير بالقول'' يا صاحب الجلالة نحن لا نكره بلادنا لكننا لن ننسى الظلم الذي تعرضنا له''، وكان الشاب قد غرد بعدد من التغريديات التي تبين سخطه من قرار سجن والده.

وقد حوكم أسامة بتهمة اهانة الدولة عبر تويتر، والتحريض على الكراهية والانتماء لحركة الاصلاح الفرع الاماراتي للإخوان المسلمين.

ويعاني السجناء السياسيون في الإمارات من سوء معاملة، ووحشية في السجون بحسب منظمات غير حكومية تعني بشؤون حقوق الإنسان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان