إعلان

صحيفة أمريكية: يجب وقف القمع في مصر

03:23 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

المسؤولين العسكريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة ''لوس أنجلوس تايمز'' الأمريكية إنه يجب على الإدارة الأمريكية أن تضغط ''على المسؤولين العسكريين في مصر'' لكي يوقفوا الممارسات الأمنية القمعية ضد معارضيهم، واللجوء إلى الحوار معهم بدلا من الحلول الأمنية.

وترى الصحيفة أن المشير السيسي لن يستطيع أن يعيد الاستقرار إلى المجتمع المصري، حتي بعد قراره بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالرغم من التأييد الشعبي الظاهر له، طالما كانت الحكومة الحالية تقمع المعارضين لسياستها.

وانتقدت الصحيفة اتهام المشير السيسي لمعارضيه ''بالإرهاب'' واستخدامه لأساليب القمع العنيفة '' ليسكتهم عن معارضة سياسته وسياسة حكومته'' التي بدأت عملها منذ عزل مرسي حتى الوقت الحالي، على حسب تقدير الصحيفة.

وقالت الصحيفة أيضاً أنه من الأفضل أن يتعاون السيسي مع معارضيه، ويلجأ لاستخدام حوار شامل، غير اقصائي، يشمل جميع الأطراف السياسية والثورية المتنازعة، بدلا من استخدام ''سياسة الأرض المحروقة التي لن يقبل بها شعب مصر الذي يعد واحدا من أكبر شعوب الربيع العربي وثوراته''.

وأوضحت الصحيفة رفضها ''لأداء النظام القضائي المصري''، متهمة إياه بالتحيز والتسيس، حيث نقلت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله إنه ''ليس من المعقول أن يتم الحكم بإعدام أكثر من 500 متهما في ظرف يومين أثنين فقط''، وأضافت: ''هذا ينافي قوانين المنطق، ولا يتناسب مع المعايير القضائية والقانونية المتبعة عالميا''.

وفي رأي الصحيفة، لن يعم الاستقرار في مصر إلا باحتواء السلطة لمعارضيها، وليس بتغليظ القوانين ضدهم وعزلهم من الساحة السياسية.

لذا تري الصحيفة أنه يجب على إدارة أوباما أن توقف إرسال المعونات المادية والعسكرية إلى مصر وتستغل نفوذها في الضغط عليها حتى تتوقف الممارسات القمعية التي تتخذ ضد المعارضين السياسيين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان