إعلان

مسؤول أمريكي: علاقات القاهرة وواشنطن قوية ونأمل في انتخابات نزيهة

01:20 م الإثنين 07 أبريل 2014

توماس شانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قال السفير الأمريكي توماس شانون مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، إن ''عملية جنيف تواجه مأزقا صعبا''، وأن الحل في إنهاء الأزمة السورية هو رحيل الرئيس بشار الأسد مشيرا إلى أن تقديم الدعم للمعارضة يشكل جزءا من المناقشات داخل الإدارة الأمريكية.

وأضاف شانون في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الاثنين أن العلاقات بين المصرية - الأمريكية قوية وأن أمريكا تشعر بالحماسة بتوجه مصر نحو انتخابات رئاسية ونأمل أن تكون نزيهة.

وحول المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية قال ''رغم المعوقات التي تواجهها المفاوضات، علينا الاستمرار في الضغط والاصرار على ضرورة البحث عن حل لهذا الصراع''.

وقال شانون ''لا يعلم أن الجاسوس الأمريكي جوناثان بولارد سيطلق سراحه كجزء من اتفاق السلام''.

وأوضح أن الولايات المتحدة تسعى في المفاوضات النووية الإيرانية، إلى التأكد من رغبة نظام طهران في تحقيق تحول استراتيجي في سياستها الخارجية

وبحسب الصحيفة، يوصف السفير ''توماس شانون'' بين أقرانه بأنه أحد الأفراد المقربين من وزير الخارجية الأمريكي ''جون كيري''، فيما يصف هو نفسه بأنه ''رجل المهام الصعبة''، الذي يتولى المهام بتكليف من وزير الخارجية، وقد تصادف وجوده في القاهرة الأسبوع الماضي لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين بشأن القضايا الاقتصادية.

ويشغل شانون منصب مستشار وزارة الخارجية الأمريكية منذ ديسمبر الماضي، وهو أول دبلوماسي يعين في هذا المنصب منذ 32 عاما، وعمل قبلها سفيرا للولايات المتحدة في البرازيل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان