إعلان

صحيفة إسرائيلية: الصراع الفلسطيني لا يمثل مشكلة لتل أبيب

01:58 م الأحد 06 أبريل 2014

جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضح وزير الخارجية الأمريكية جون كيري أنه في حالة فشل المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، وإذا فشلت الولايات المتحدة في العثور على سبل لنشر السلام بين البلدين، ستقوم الإدارة الأمريكية بزيادة العزلة على إسرائيل.

وقالت صحيفة إسرائيل هايوم إن فلسطين لم تكن أبدا مشكلة بالنسبة للحكومة الإسرائيلية، وأكدت أن إسرائيل لا يمكن أن يتم عزلها، وذلك للتطور الكبير الذي ساهمت فيه إسرائيل في العديد من المجالات كالاقتصاد والتكنولوجيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الدراسات أكدت على أن إسرائيل تعيش حالة من التناغم الكبير مع الكثير من الدول العالم، وهناك تعاون كبير بينها وبين الكثير من البلدان في التكنولوجيا والعلوم والاقتصاد.

وذكرت أن الكثير من صانعي القرارات في الكثير من الدول الكبرى، لا يهتمون بما يقوم به كيري ومنحه الأولوية للفلسطينيين، مؤكدة إنهم حتى الآن يدعمون إسرائيل في الكثير من المجالات مثل الصناعة والطب، والصحة والزراعة، والتعليم والتكنولوجيا، والتعليم.

وعلى الرغم من سياسة أردوغان الوحشية تجاه إسرائيل، إلا أن هناك تعاون كبير بين البلدين في الكثير من المجالات، حيث ذكرت التقارير أن معدل التصدير إلى اسرائيل ارتفع بمعدل 56 % خلال الخمسة أشهر الأولى في عام 2013 مقارنة بنفس الفترة في عام 2012.

كما نقلت الصحيفة عن صحيفة فاينانشال تايمز أن محادثات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو مع أحد القيادات الصينية الكبرى التي استغرقت حوالي 6 ساعات كانت حول رغبة الحكومة الصينية في الاستفادة من الخبرات الإسرائيلية في التكنولوجيا.

وأكدت الصحيفة على أن إسرائيل تعيش طفرة علمية كبيرة تدفع كل البلدان الكبرى إلى نسيان مشاكلها مع فلسطين، وتتجاهل محاولات أمريكا لحل المشكلة، وتركز على التطور العلمي والصناعي الإسرائيلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان