إعلان

أطفال مدارس فرنسا المسلمين بين ''لحم الخنزير أو الجوع''

12:33 م الأحد 06 أبريل 2014

مارين لوبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

نقلت صحيفة  دايلي ميل البريطانية عن رئيسة الجبهة الوطنية (أحد الأحزاب السياسية اليمينية في فرنسا)، يوم الجمعة الماضي رأيها بضرورة فرض لحم الخنزير في وجبات أطفال المدارس بالإحدى عشر مدينة التي فازت بها الجبهة بالانتخابات المحلية في فرنسا، وذلك لأن فرض بدائل من لحوم أخرى  لهؤلاء التلاميذ عن لحم الخنزير لا يتناسب مع معتقداتهم الدينية وهو مخالفة صارخة لمبادئ فرنسا العلمانية.

وبررت مارين لوبان قراراها لإحدى محطات الإذاعة الفرنسية قائلة إنه ''لا يسمح بتأثير الأمور الدينية على الشأن العام، ولن تقبل فرنسا أن تتلاعب المعتقدات الدينية بوجبات الأطفال المدرسية''.

وأضافت الصحيفة أن لحم الخنزير الذي تريد لوبان فرضه محرم أكله للمواطنين الذين ينتمون للديانة اليهودية أيضاً وليس فقط المسلمين.

ويعد مسلمو فرنسا من أكبر المجتمعات الإسلامية في أوروبا، حيث يفوق عددهم الخمسة ملايين، ومع ذلك يواجهون الكثير من المشاكل المرتبطة بشؤونهم الدينية لتعارضها مع مبادئ فرنسا العلمانية.

وقالت عمدة مدينة ايفيرس، بونوا جيسين، لوكالة الأنباء الفرنسية أن السبب وراء قرار لوبان هو أن تكلفة الوجبات البديلة للطلبة الذين لا يأكلون لحم خنزير أصبحت عبء على إدارات المدارس.

وأضافت الصحيفة أن حزب لوبان  فاز بمقاعد محلية في 11 مدينة فرنسية يوم الأحد الماضي، وتعد هذه ثالث مرة يفوز بها حزبها بالانتخابات المحلية ليحتل المرتبة الثالثة ضمن أقوى ثلاثة أحزاب سياسية في فرنسا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان