إعلان

ماليزيا: الطائرة المفقودة رصدت برادار عسكري قبل سقوطها

03:24 م الأربعاء 30 أبريل 2014

نجيب رزاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيرى:

نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن رئيس الوزراء الماليزي ''نجيب رزاق'' قوله إن الطائرة المفقودة تم رصدها برادار عسكري فور خروجها عن المسار الطبيعي لكن لم يتم اتخاذ أي خطوة حينها.

وأوضح رزاقى إلى أنه لم يتم فعل أي شيء للتعرف على الطائرة أو إيقافها لأن المنطقة لم تكن معروفة في حينها.

ونوه رئيس الوزراء إلى زيادة حجم التساؤلات حول فشل القوات الجوية الماليزية وشبكات البحث في تحديد مسار الطائرة عقب فقدها الاتصال مع مراكز التحكم بالمطارات المدنية.

وأشار رزاق إلى أن التقارير السابقة كانت تفترض أن الرادارات العسكرية رصدت الطائرة أثناء خروجها من مسارها الطبيعي، إلا أن أحد لم يتخذ أي إجراء للتحقق من الطائرة التي كانت تبدو كطائرة تجارية تسير في مسارها الصحيح.

و من ناحية أخرى قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الولايات المتحدة تولى اهتمام كبير، وأنها تقدم المزيد من المعدات التي تساهم في عمليات البحث عن حطام الطائرة في جنوب المحيط الهندي.

ولفت أوباما إلى أن الطائرة المجنحة '' بلوفين 21'' مستمرة في مسح قاع البحر، مشيرا إلى أن الطقس السيء حال دون استمرار عمليات البحث التي تجرى من الجو وعلى السطح.

وأشار أوباما إلى أنه من الواضح أننا لا نملك كل التفاصيل، ولكننا نعرف أن الطائرة سقطت في هذا الجزء من المحيط، مشيرا إلى أن مكان متسع ويضعنا أمام تحد كبير، ولكننا سنصل إلى نتيجة في وقت ما.

من جانبه قال مسؤول التنسيق المشترك لعمليات البحث أن المشاورات تجرى بين الشركاء الدوليين لتحديد أفضل الطرق لمواصلة عمليات البحث في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماليزيا والصين واليابان ونيوزيلاند وكوريا الجنوبية وبريطانيا والولايات المتحدة تساعد استراليا في محاولة التوصل إلى حل لعملية البحث البحري الباهظة التكاليف.

من جهته قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية أن عمليات البحث دخلت مرحلة أكثر صعوبة في الاقتراب من المنطقة التي سقطت فيها الطائرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان