إعلان

جيروزاليم بوست: كيري يحاول انقاذ المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

02:35 م الخميس 03 أبريل 2014

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تبت- هدى الشيمي:

في محاولة لإنقاذ المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تكاد أن تفشل بين إسرائيل وفلسطين، حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري القيادات في أوربا على الاجتماع بالقيادات الفلسطينية والإسرائيلية الكبرى، وهذا بحسب ما ذكرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الدعوة تعد الثانية من كيري للقيادات الكبرى لمقابلة المسئولين الفلسطينيين والإسرائيليين في أسبوع واحد.

كما ذكرت الصحيفة أن الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني كادا أن يفترقا ولا يتفقا معا، ما لم يجد كيري طريقا لإعادة التفاوض بينهم، قبل 29 أبريل الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يحدث حاليا لم يتوقعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ولا كيري ولا أي من المسئولين الأمريكيين، فكانوا يرون أن عدم اتفاق الحكومة الفلسطينية والإسرائيلية مستحيلا.

وجاء فشل المفاوضات بعد رفض الحكومة الفلسطينية للاعتراف بصهيونية الدولة الإسرائيلية، كما رفض الفلسطينيين الوجود العسكري الإسرائيلي على وادى الأردن.

ومن جانبها، رفضت الحكومة الإسرائيلية اطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين من السجون، قبل انتهاء المفاوضات، وذلك لتأكدها من تورط الأسرى في قتل الكثير من الرجال والنساء والأطفال، والكثير من الجنود.

وأكد "الشقاقي" الذي قام بالكثير من استطلاعات الرأي في الضفة الغربية وقطاع غزة على استحالة وجود مفاوضات بين الجانبين تؤدي إلى عقد اتفاقية سلام، وذلك لوجود الكثير من الصراعات والقضايا العالقة بين الطرفين.

ويؤيد السياسيون اليمنيون الإسرائيليون القيام بالكثير من التدابير التي تحسن حالة المواطنين الفلسطينيين، لا لأنها تؤمن بضرورة انشاء دولة فلسطينية مستقلة، ولكن لأنهم يدركون أن تحسين ظروف الفلسطينيين سيساعد على استقرار الدولة الإسرائيلية، كما يؤدي تحسين ظروف الفلسطينيين إلى مساعدتهم على تقديم التنازلات، وتحسن علاقتهم بإسرائيل، وخلق دولة كبيرة تجمع البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان