إعلان

الاتحاد الاوروبي يطالب بفتح تحقيق حول مصادر تمويل الإخوان

06:09 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الاتحاد الاوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

كشفت مصادر أوروبية في بروكسل لصحيفة ''عكاظ'' أن قرار التحقيق حول تنظيمات الإخوان المسلمين في العديد من الدول الأوروبية، جاء على إثر تصنيف منظمة الإخوان ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية. وأيضا على إثر تلقي ملفات حول التمويلات وحركة الأموال الضخمة من وإلى التنظيمات الإخوانية بأوروبا.

وطالب البرلمان الأوروبي، البنوك بإحصاء الحسابات البنكية المنتشرة عبر أوروبا والتابعة للتنظيمات الإخوانية، أو تلك التي يشكك في استعمالها كغطاء من بعض الشركات لأصحاب الأعمال لتمويل الإخوان المسلمين.

وأكدت المصادر، أن المعلومات التي وصلت للبرلمان لابد من التحقيق فيها مثلما يحدث في أي شكاوى تهدد الاتحاد الأوروبي، وأن التحقيقات ستتم من خلال العديد من الدول التي طرحت المعلومات.

وأكدت المصادر، أنه في حال ثبوت الاتهامات الموجهة للإخوان المسلمين، فستتخذ قرارات تصعيدية وصولا لوضع الجماعة ضمن التنظيمات الإرهابية.

ورفع أعضاء من البرلمان الأوروبي، عريضة يطالبون من خلالها إدارة مفوضية الاتحاد الأوروبي، بالكشف عن الأموال التي تم إرسالها من الاتحاد الأوروبي إلى منظمة الشبكة الأوروبية للديانات والمعتقدات.

كما طالب بعض منتسبي البرلمان الأوروبي خلال المساءلة الموجهة للمفوضية الأوروبية عن فحوى العلاقة وطبيعتها والإفصاح عن المؤسسة الراعية للتواصل وتوضيح الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي أو التحريات التي قام بها للتأكد من أن الشبكة أو أعضاءها لا يشكلون أي خطر على رفاهية وأمن الموظفين والمباني التابعة للاتحاد الأوروبي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان