إعلان

نيويورك تايمز: أحكام المنيا دليل قاطع لدعم القضاء للحكومة الجديدة

03:48 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الإخوان المسلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت الصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن أحكام المنيا التي صدرت بحق 600 شخصا بالأمس، تعتبر دليل قاطع على دعم القضاء لحملات القمع التي تشنها الحكومة الجديدة على كل أشكال المعارضة، منذ الجيش المصري بعزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وذلك بعد توجيه المحاكم المصرية ضربات مدمرة لجماعة الإخوان المسلمين والناشطين السياسيين والليبراليين، بعد الحكم الذي صدر أمس بإحالة أكثر من 600 شخص للإعدام، وحظر نشاط حركة 6 أبريل، وذلك بحسب ما ورد في تقرير بالموقع الإلكتروني للصحيفة.

وذكرت أن حكم الإعدام صدر بعد جلسات سريعة لم تستغرق سوى دقائق، وأدانه البيت الأبيض وجماعات حقوق الإنسان الدولية.

وقالت إن الأحكام وضعت الحكومة المصرية في موقف محرج، في نفس الوقت الذي سافر فيه وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إلى البيت الأبيض، لإقناع الحكومة الأمريكية بإعادة ارسال المساعدات الأمريكية التي تبلغ ملايين الدولارات.

وعبر محمد عبد الوهاب البالغ من العمر 60 عاما والمحكوم عليه بالإعدام لقتل الضابط في المنيا، عن استيائه الشديد لما يحدث، فقال ''نحن نعيش في وضع غير معقول''.

وأعلن عبد الوهاب للنيويورك تايمز أن الأطباء منعوه من المشي، أو حتى صعود الدرج، والتدخين، مبررا بذلك عدم قدرته على اقتحام قسم الشرطة وقتل أحد الضباط، وأنه عندما علم عن اتهامه في مقتل الضابط، ذهب إلى قسم الشرطة للتأكد من صحة الاتهامات، ولينفي وجود أي علاقة بينه وبين الجريمة، إلا أنه فوجئ بالضباط الذين أكدوا له صحة تورطه في القضية، ولكنهم تركوه يذهب ليواصل عمله، ويستأنف حياته الطبيعية.

وأشار عبد الوهاب إلى أن أعمار المتهمين تتراوح بين 45 و60 عاما، وهو متأكد أنهم جميعا لم يرتبكوا أي جريمة يحاسب عليها القانون.

واعتبر أحمد عمر والذي حكم على اشقائه الأثنين بالإعدام، أن الحكم يعد أول خطوة لتحويل المنيا إلى سوريا جديدة، لتبدأ حرب أهلية لن يستطع أحد إيقافها.

وتابع كلامه قائلا ''أنا على اتم الاستعداد أن أذهب إلى القسم وأفجر نفسي داخله، ولست خائفا من كلامي، فلا يوجد عدل ولا يوجد حرية، ولم تغير الثورة أي شيء في البلد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان