إعلان

فوكس نيوز: وفاة 18 أمريكي إثر ثلاثة أعاصير في أوكلاهوما

02:26 م الإثنين 28 أبريل 2014

أعاصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

لقى 18 أمريكي حتفهم بعد هبوب ثلاث أعاصير نتيجة للعاصفة القوية التي اجتاحات عدة ولايات بوسط وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، ذلك بحسب ما ورد في شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية.

وذكرت إدارة الطوارئ باركنساس أن 16 شخص لقوا حتفهم بعد الإعصار الذي ضرب وسط ولاية أركنسو، وتوفي شخص أخر في بلدة كوابو بالقرب من حدود ولاية كانساس وميسوري، هذا بحسب ما ذكرته شرطة مقاطعة أوكلاهوما، كما توفي شخص أخر عندما هب الإعصار في مقاطعة كيوكوك بولاية ايوا.

وطبقا لتقارير هيئة الأرصاد الوطنية فإن الإعصار ضرب الولايات الساعة 7 مساء، وانتقل إلى الشمال الشرقي وامتد لمسافة لا تقل عن 30 كيلو متر شمال غربي ليتل روك، وتسبب في حدوث ضرر كبير بالكثير من الضواحي.

وذكرت الشبكة أن الإعصار تسبب في هدم الكثير من المباني، وحولها إلى حطام، بالإضافة إلى سقوط الأشجار وانقطاع خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى تحطيم السيارات، وطيران عجلاتها في الجو.

وقال فرانك ميتشيل مدير إحدى المدارس التي تسبب الإعصار في تدميرها، إنهم سيبدؤا العمل من الصفر لأن مدرسته والكثير من المدارس المحيطة تدمرت بالكامل.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن هذا الإعصار يعد الأقوى الذي يضرب الولايات المتحدة هذا العام.

وتقوم جمعيات الصليب الأحمر والطوارئ بمواصلة عملية البحث للعثور على المصابين والضحايا بأسرع وقت.

ومن جانبه وعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتعويض أهالي المصابين والضحايا، بأن الحكومة الأمريكية ستواصل العمل على حل الأزمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان