إعلان

نيويورك تايمز:واشنطن تستعد لتدريبات عسكرية بشرق أوروبا

04:31 م الأحد 20 أبريل 2014

الجيش الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:
نقلت صحيفة ''نيويورك تايمز'' عن مسؤولين غربيين عزم الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قوات برية لبعض دول شرق أوروبا، مثل إستونيا وبولندا، للقيام بتدريبات عسكرية، مضيفة أن هذه التدريبات تأتي كجزء من خطة تابعة للأمم المتحدة رداً على خطر نشر روسيا لقواتها بالقرب من أوكرانيا.

وترى الصحيفة أن تحرك القوات الأمريكية، والقوات التابعة لعدد من دول الأمم المتحدة، هو لحفظ توازن القوى بين قوات الناتو والقوات الروسية في المنطقة بعد خلافهم بخصوص أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أن تدريبات القوات الأمريكية في بولندا سيستغرق أسبوعين ستقوم الولايات المتحدة بإرسال حوالي 150 عسكري أمريكي ضمن أخرين تم ارسالهم من قوات الدول التابعة للأمم المتحدة.

أما عن التدريب بإستونيا، فقالت الصحيفة أنه سيكون مشابه لذلك ببولندا، حسبما صرح مصدر غربي رفض الإفصاح عن هويته.

وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من قصر مدة التدريب، إلا أن الولايات المتحدة تنوي الإبقاء على عدد من قواتها بشكل دائم بشرق أوروبا، عبر إرسالها لقواتها للتدريب هناك بشكل منتظم.

وأفادت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيجل، عقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع نظيره البولندي الخميس الماضي وقال إن '' هناك الكثير من الاحتمالات فيما يخص تلك التدريبات، وأن الأغلب هو ارسال قوات إلى شرق أوروبا بانتظام ليتم تدريبهم'' بشكل دائم ومنتظم''.

وذكرت الصحيفة تصريحات سابقة للقائد الأعلى لقوات الناتو، اللواء فيليب بريدلوف، حيث أعلن عزم الناتو الرد على نشر روسيا لقواتها العسكرية على حدود أوكرانيا، وبعد تدخلها بمدينة القرم، وقال إنه يوجد العديد من الإمكانيات، منها إرسال 4500 من عساكر لواءات القتال الأمريكية المتمركزة بتكساس إلى شرق أوروبا، ولكن الإدارة الأمريكية لم تعلق حينها، و لمحت لاحقاً بإرسالها لأول دفعة من قواتها يوم الجمعة الماضي، ومن ثم أرسلت 12 طائرة مقاتلة من نوع الـ F16 وأكثر من 200 فردا عسكريا.

وأكدت الصحيفة نية الأخرين من البلدان الأوروبية التابعة للأمم المتحدة استعدادها لإرسال قوات برية وبحرية وجوية لشرق أوروبا ''لحفظ ميزان القوى'' و ''صد الخطر الروسي'' على غرار ما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان