إعلان

أنباء عن تأجيل استكمال مشروع سد جيبي الثالث لتوليد الطاقة الكهربية فى إثيوبيا

05:09 ص الأحد 20 أبريل 2014

مشروع سد جيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا- أ ش أ:

ذكرت صحيفة '' ريبورتر '' الأسبوعية الإثيوبية نقلا عن مصادر وصفتها بأنها موثوقة أنه ليس بالامكان إستكمال مشروع سد '' جيبى الثالث '' لتوليد الطاقة بالقوى الكهربية فى موعده المحدد بشهر سبتمبر القادم لأن السد ليس جاهزاً لحصد المياه فى موسم الأمطار القادم.

وصرحت هذه المصادر الموثوقة بأن نائب رئيس الوزراء ورئيس المؤسسة الاثيوبية لخدمات الطاقة الكهربية '' ديبريتسيون جيبريميتشيل '' أعرب عن شعوره بالضيق بسبب هذا التأجيل ، ودعا إلى عقد اجتماع عاجل لكبار المسئولين التنفيذيين بشركة سالينى الايطالية والشركة الصينية المشاركتين فى تنفيذ المشروع.

وأضافت المصادر قائلة '' إن محطة توليد الطاقة الكهربية لن تتمكن من توليد الطاقة خلال شهر سبتمبر القادم وهو الموعد الذى كان قد حدده مسئولون حكوميون مؤخرا لبدء تشغيل المشروع''.

وذكرت المصادر انه لم يتم التوصل إلى اجماع بين المسئولين الذين حضروا الاجتماع العاجل بشأن إمكانية تعديل الخطة الموضوعة لتجهيز السد لحصد المياه فى موسم الأمطار القادم.

وممايذكر أن بعض خبراء الطاقة يقولون إن هناك مشروعات صناعية مختلفة تنتظر تشغيل سد جيبى الثالث لكى تبدأ أعمالها.

يشار إلى أن سد ''جيبى الثالث'' يقام على نهر أومو بهدف توليد 1870 ميجاوات طاقة ، ويبلغ عرضه 670 متراً بينما يبلغ إرتفاعه 240 متراً ، ويوصف بأنه من أكبر السدود فى العالم وتشارك فى تنفيذ مشروعه شركات من 24 دولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان