إعلان

''الجارديان'': ''الإخوان المسلمين'' تقاضي الحكومة البريطانية

11:47 م الأربعاء 02 أبريل 2014

أنصار جماعة الاخوان المسلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قررت جماعة الاخوان المسلمين، الأربعاء، رفع قضية على الحكومة البريطانية بسبب قرار الأخيرة بالتحقيق في أنشطة الجماعة في المملكة المتحدة، بحسب صحيفة الجارديان.

وأضافت الجارديان أن الاخوان وكلوا النائب العام السابق في بريطانيا لورد ماكدونالد لمساعدتهم في قضيتهم.

وقالت جماعة الاخوان في بيان إنها منظمة سلمية وقانونية ''لا ترتبط أو تدعم عنف للوصول لأهدافها''، مضيفين أنهم ينوون العمل مع حكومة بريطانيا لمراجعة أفكارهم وفلسفتهم وسوف يعينون ممثلتين للمساعدة.

غير أن الجماعة هددت باللجوء الى القضاء حال حصول ''اي محاولات غير طبيعية لحظر أنشطتها''، بحسب بيانها الذي نقلته الجارديان.

وشككت جماعة الاخوان في نزاهة تحقيقات الحكومة البريطانية التي يتولاها التي سيقولها السير جون جنكيز، السفير البريطاني لدى السعودية التي حظرت الاخوان ووضعتها على قائمة الإرهاب في المملكة،

وقالت الجماعة في بيانه الصادر عن مكتب المحاماة البريطاني ITN Solicitors الذي يتولى قضاياها، ''من المهم الا تخضع الحكومة البريطانية لضغوط حكومات أجنبية قلقة من مطالبة مواطنيها بالديمقراطية''، مشيرة الى انه من الصعب رؤية السير جنكيز يؤدي مهمته بشكل مستقل وهو في نفس الوقت سفير لدى نظام غير ديمقراطي يعارض الاخوان بكل علني، في إشارة الى السعودية.

من جانبها، شددت الحكومة البريطانية على أنها لم تخضع لأي ابتزاز لتعيين السير جنكيز لإجراء التحقيق، وقال مصدر في ١٠ داونينج ستريت للجارديان: ''السعوديين والمصريين لا يقودوننا''.

ومن المقرر أن ينتهي التحقيق في يوليو المقبل وستشارك فيه سفارات بريطانيا في الرياض والقاهرة والدوحة وأبو ظبي وواشنطن وفي العواصم الأوربية، على ما تقول الصحيفة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني أمر بإجراء تحقيق عاجل حول جماعة الإخوان المسلمين ونشاطها في بريطانيا بسبب المخاوف من قيامها بأنشطة متطرفة.

ومن المقرر أن تشارك أجهزة الاستخبارات البريطانية في التحقق من المزاعم التى ترددت عن ضلوع الجماعة في الهجوم على حافلة سياحية في مصر في فبراير الماضي وأدى هذا إلى مقتل 3 بريطانيين.

وستجري بريطانيا مراجعة للنظر في فلسفة وأنشطة هذه الجماعة، وكيف ينبغي أن تكون سياسة الحكومة البريطانية تجاهها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان