إعلان

الجارديان: الاتحاد الأوربي يطالب اسرائيل بتعويضات لهدمها مستوطنات فلسطينية

01:22 م الأحد 13 أبريل 2014

بنيامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن كبار المسئولين في الاتحاد الأوروبي يطالبون الحكومة الإسرائيلية بدفع التعويضات، بعد مصادراتها لثلاث مساكن متحركة يمولها ويدعمها الاتحاد في حي جبل البابا في القدس الشرقية.

وذكرت الصحيفة أن تلك المنطقة يعتبرها الاتحاد الأوروبي بمثابة خط أحمر لا يجب أن تقترب منه إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن الثلاثة ملاجئ المتحركة ''الكرافانات'' والتي ساهمت الوكالة الفرنسية للتنمية ومنظمة العمل ضد الجوع في بنائهم، تم تقديمهم للعائلات المشردة التي لم تجد مأوى، أثناء موجة البرد الكبيرة والعواصف التي ضربت البلاد في شهر ديسمبر ويناير الماضي.

وصرح صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين لموقع ''يوروأكتيف'' الإخباري التابع للاتحاد الأوربي أن استيلاء الحكومة الإسرائيلية على المساكن تعدى حدود الاستفزاز، ووصفه بالجريمة التي ستؤدي إلى تدهور مفاوضات السلام بين البلدين.

كما طالب عريقات بسرعة وضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي وفرض عقوبات على إسرائيل، لأن ما قامت به يعد استكمالا لسياستها في التهجير القصري للفلسطينيين، والذي يعد انتهاكا للقانون الدولي.

وأرجع مصدر رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي مصادرة اسرائيل للكرافانات، إلى مساحتهم الواسعة وموقعهم الجذاب، فهي تقع في المنطقة المعروفة باسم E1 الواصلة بين مدينة القدس وبين مستوطنة معاليه أدوميم.

كما قال أكثر من مصدر بالاتحاد الأوروبي لموقع ''يوروأكتيف'' إنهم يعملون حاليا للتوصل إلى اتفاق يجمع كل أعضاء الاتحاد على حجم التعويضات والعقوبات التي يجب فرضها على إسرائيل، لمنعها من ارتكاب أعمال مماثلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان