إعلان

فنزويلا: ''العري'' في مواجهة ''القمع''

07:01 م الجمعة 11 أبريل 2014

نيكولاس مادورو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هبة محفوظ:

اعتبرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، رجلاً معتداً بنفسه، ونقلت عنه في حوار أجراه مع صحيفة الجارديان الإنجليزية إنكاره لاستخدام قوات الأمن العنف المفرط ضد المتظاهرين ضد حكومته، وهو ما قتل على إثره أكثر من 39 متظاهرا.

وكوسلية اعتراضية ضد قمع قوات الأمن للمتظاهرين، بدأ معارضو حكومة فنزويلا حملة إليكترونية، معلنين التظاهر عرايا، كوسيلة ضغط وسخرية من النظام الفنزويلي، بادئين الحملة والإعلان عنها على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''.

ويرى المعارضون في العري، الذي يعتبر لا أخلاقي لكثيرين في بلادهم، وسيلة للتعبير أن ''جرائم النظام الفنزويلي ضد المعارضين تعد أكبر قبحا وجريمة لا أخلاقية تفوق لا أخلاقية العري''، ولذا كانت وسيلتهم للتعبير عن معارضتهم، حسبما ذكرت المجلة.

و لتوضيح أسبابهم في اختيار العري كوسيلة احتجاج، علق بعض المشاركين في الحملة الاعتراضية عن آرائهم عبر تويتر قائلين ''القتل جريمة أقبح من العري''، ''نفضل العري على أن نكتسي بدماء الأبرياء''.

واستلهم المحتجون العري كوسيلة اعتراضية ضد الحكومة بعد واقعة حدثت الأسبوع الماضي، حيث قام مجموعة من الملثمين بتجريد مواطن من ملابسه، وضربه ضربا مبرحا، بعد مشاركته في إحدى التظاهرات الاحتجاجية في جامعة ''كاراكاس'' في فنزويلا.

أضافت المجلة أن الواقعة بدأت حالة من الغضب بسبب العنف والإهانة التي تعرض لهم الطالب المجرد من ملابسه، فبادر مجموعة من المواطنين بعرض صورهم العارية على مواقع التواصل الاجتماعي كبادرة للتضامن معه. وبالوقت، انضم العديد من المعارضين إلى الحملة وبدأت صورهم العارية تحتل مراكز اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي.

على صعيد آخر، ذكرت المجلة أنه في يوم الأربعاء الماضي، جلست المعارضة و ممثلين حكومة فنزويلا على مائدة حوار واحدة للتوصل لحل لإنهاء موجة التظاهرات التي بدأت منذ أسابيع، وتسببت في بدء أحداث عنف بين قوات الأمن والمتظاهرين. أوضحت المجلة أن السبب الأساسي وراء الاحتجاجات هو إهمال الحكومة الفنزويلية وفشلها في معاقبة المسؤول عن جريمة اغتصاب جنسي وقعت بجامعة ''أنديس'' منذ أسابيع ماضية، ولكن بتجاهل الحكومة لمعاقبة الجناة، بدأ المتظاهرون بتسليط الضوء على فشل الحكومة في مواقع أخري، وهو ما تسبب في توسع المظاهرات واستمرارها لأسابيع، حسبما ذكرت المجلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان