إعلان

قيادات بالجيش والحكومة: السيسي يستطيع انقاذ مصر من هذا الوضع الخطير

07:29 م الأحد 09 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

على الرغم من عدم إعلان وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة، إلا أنه يقوم حاليا باعداد برنامج اقتصادي لتحسين الحالة الاقتصادية في مصر، هذا بحسب ما ذكرته صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية.

وقال الكثير من القيادات الكبرى في الجيش والمسئولين في الحكومة، إن ما يقوم به السيسي هو خير دليل على اهتمام الجيش وقياداته بمستقبل مصر، كما أنهم يضعوها في أول قائمة اهتمامتهم، وموضحين أن السيسي هو رجل المرحلة الحالية، الذي يستطيع اخراج مصر من هذه المرحلة الخطيرة التي تواجهها.

وأكد اثنان من القيادات العسكرية المقربة من السيسي واللذان رفضا الافصاح عن اسمهما لوكالة الاسوشيتيد برس، على وعي الجيش لصعوبة تحسين وضع مصر الاقتصادي، الذي يواجه الكثير من الأزمات من قبل قيام ثورة يناير 2011، والتي زادت بعد الاحتجاجات والمظاهرات التي ملئت مصر خلال الثلاث سنوات الماضية.

فأشار أول واحد منهم إلى أن كل الموجودين في الجيش يروا أن مكانة السيسي الآن هي الأفضل بالنسبة له وبالنسبة لمصر أيضا، بالإضافة إلى رغبة الكثير من القيادات في الجيش باستمرار السيسي في منصبه وزيرا للدفاع، إلا أنه أوضح أن ارادة الشعب ورغبته في مشاركته بالانتخابات أقوى من كل شيئ، مما يدفعه إلى التخلي عن منصبه العسكري والمشاركة في الانتخابات.

وقال الثاني إن السيسي سيواجه الكثير من المشاكل، لأن الوضع في مصر معقد جدا، والمجتمع يعيش في وضع خطير جدا.

ووضع الكثير من المسئولين في الحكومة آمال كبيرة علي السيسي، فقالوا إنه بدأ بالفعل بالعمل الجاد من أجل اصلاح ما قام من قبله بافساده، فاستطاع الحصول على مبالغ مادية طائلة من الدول الخليج العربي على رأسهم الممكلة العربية السعودية، والإمارات.

وأشار المسئولين إلى أن السيسي يعمل حاليا على توفير فرص العمل للشباب، وحث كبار المستثمرين الأجانب والعرب والمصرين على القيام بمشروعات كبيرة وضخمة لخدمة الاقتصاد الوطني, وبناء المباني السكنية لتوفير أمكان لإيواء أطفال الشوارع والمشردين، والسعي إلى بناء مفاعل نووي ليكون مصدرا جديدا للطاقة ويحمي مصر من أزمة الطاقة التي تعاني منها منذ سنوات.

رأت الصحيفة أن الجيش يضع سمعته مع سمعة السيسي، فإذا لم يستطع السيسي الحفاظ على شعبيته لدى المواطنين المصريين، فإن الجيش سيخسر الكثير، وهذا يعني أن الجيش قد يواجه احتجاجات شعبية هائلة في أي وقت مثل التي واجهها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والرئيس السابق محمد مرسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان