إعلان

''ديلي تيليجراف'': كاميرون قد يلغي زيارته لإسرائيل بسبب إضراب الدبلوماسيين

11:06 ص السبت 08 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''ديلي تيليجراف'' البريطانية أن شخصيات عالمية بارزة، بينها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وبابا الفاتيكان ، قد يلغون زياراتهم لإسرائيل بسبب إضراب الدبلوماسيين هناك.

ومن المقرر أن يلقي كاميرون كلمة في الكنيست الاسرائيلي الأسبوع القادم ، لكن الإضراب الذي يقوده الدبلوماسيون في القدس وخارجها قد يلغي الزيارة.

وذكرت السفارة الإسرائيلية في لندن أنها تحدثت إلى موظفين في رئاسة الوزراء ، وقالت لهم إن وزارة الخارجية الإسرائيلية لا يمكن أن ترتب أي زيارة في الوقت الحاضر بسبب الاضرابات.

من جانبها، رفضت السفارة البريطانية في تل أبيب التعليق.

وكان كاميرون ألغى رحلة إلى إسرائيل الشهر الماضي بسبب الفيضانات التي ضربت المملكة المتحدة.

يذكر أنه خلال الجولة الأخيرة من إضراب موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية في صيف عام 2013، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي من الموساد والجيش الإسرائيلي تنظيم الزيارات الرسمية للدولة.

وقال بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية إنه بينما تواجه إسرائيل مجموعة من التحديات ''لا مثيل لها على الساحة الدولية''، بما في ذلك مبادرات مقاطعة إسرائيل، وبينما يقف الدبلوماسيون في طليعة الجهود المبذولة لمواجهة هذه الاتجاهات يشعرون بأن عملهم يقابل ''بلا شيئ سوى الازدراء من قبل البيروقراطيين في وزارة المالية، الذين يعرفون القليل عن أهمية الدبلوماسية للأمن القومي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان