إعلان

التايم الأمريكية: حظر نشاط حماس في مصر سيزيد من عزلة غزة

12:49 م الأربعاء 05 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

توقعت مجلة ''التايم'' الأمريكية أن يزيد قرار الحكومة المصرية بحظر نشاط حركة حماس مؤقتا داخل مصر، في زيادة العزلة التي يعيشها قطاع غزة.

وقامت الحكومة المصرية بإلقاء اللوم على حماس ليس فقط للعمل مع الرئيس السابق محمد مرسي وتأييد جماعته، ولكن من أجل دعم وتمويل الجماعات الجهادية المتطرفة التي قامت بالعديد من العمليات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء والمناطق الحيوية بالقاهرة والمحافظات الأخرى.

وأوضحت المجلة أن قطاع غزة سيعيش في عزلة كبيرة جدا بعد اصدار القضاء المصري الحكم بحظر نشاط حماس، بالإضافة إلى ما تعيشه من عزله بسبب محاصرة الجيش الاسرائيلي لها من ثلاث جهات، ومنع الأسطول الإسرائيلي اقتراب أي سفينة مليئة بالمساعدات من غزة.

وعلق وزير الخارجية المصري ''نبيل فهمي'' على القرار قائلا ''كل من يهدد أمن مصر، عليه أن يتوقع وجود عواقب وخيمة''.

وأشارت المجلة إلى أن قرار القضاء المصري سيتسبب في تشريد ملايين الفلسطينيين المقيمين هناك، الذين يعيشون في عزلة اقتصادية كبيرة، وذلك بعد هدم الكثير من المعابر التي كانت تمكنهم من الوصول إلى مصر لشراء ما يحتاجونه من بضائع ومؤون.

وأكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس، على أن قرار مصر بحظر نشاط الحركة الفلسطينية يضر بصورتها ودورها تجاه القضية الفلسطينية.

ولفتت المجلة إلى أن ما قامت به الحكومة المصرية سيكون في مصلحة حركة فتح الفلسطينية، كما أنه دليلا على الحرب الشرسة التي تقوم به الحكومة المصرية على كل ما يتعلق بجماعة الإخوان المسلمين.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان