إعلان

وفاة أول مريض أجرى عملية زراعة قلب صناعي

03:55 م الثلاثاء 04 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

أعلنت مستشفى جورج بومبيدو عن وفاة أول مريض خضع لعملية زراعة قلب صناعي بعد خمس وسبعون يوما على العملية، وقد سارعت وزيرة الصحة ماريسول تورين بارسال تعازيها إلى أهل المريض الذي يبلغ من العمر76 عاما، بالإضافة إلى دعمها للفريق الطبي الذي عمل دون كلل أو ملل على تقدم الطب في فرنسا.

وكان هذا المريض قد اختار أن يكون الأول الذي يخضع لمثل هذا النوع من الزراعة، وتمت دراسة حالته واستقبال جسده لهذا القلب على مدى أكثر من 70 يوما- بحسب صحيفة ''لو باريزيان'' الفرنسية.

وقد تمت عمليات زرع قلوب صناعية في أماكن مختلفة في العالم على مدار العشر سنوات الماضية إلا أنها كانت مؤقتة، اذ تحتاج هذه القلوب الصناعية إلى تطوير يتعلق بعملية تخثر الدم، والذي كان العائق الأكبر أمام نجاحها اذ كانت غالبا ما تتسبب في نزيف يودي بحياة المريض.

ويبلغ وزن هذا القلب 900 جرام، أي أثقل من قلب الانسان بـ300 جرام، ولا يمكن أن يستفيد منه ذوي الأوزان المرتفعة، ويلائم 75% من الرجال و25% من النساء فقط.

وعقبة أخرى تقف أمام هذا القلب وهي تكلفته العالية، والتي تبلغ 160 الف يورو، ولا يستطيع الانسان العادي تحمل نفقاته، إلا الأثرياء أو أولئك الذين يمتلكون بوليصة تأمين عالية.

وستجري مستشفى جورج بومبيدو تحليلا شاملا للمريض المتوفى لتتعرف على أسباب الوفاة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان