إعلان

موقع أمريكي: قرار بوتين بالتدخل العسكري بأوكرانيا ''وقح ومرعب''

01:55 م الثلاثاء 04 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قال موقع ''سلات'' الأمريكي إن قرار روسيا بالتدخل العسكري في مدينة ''كريميا'' الأوكرانية هو قرار ''وقح و مرعب''، لأنه يعد نوعا من أنواع حالة إعلان الحرب، الذي يمكن أن يعيدنا إلى عصور ولت منذ الأزل في تاريخ أوروبا.

و حسب تقدير الموقع، فإن روسيا لن تقدم علي الاستيلاء علي المدينة الأوكرانية، بل أن المدينة نفسها ستعلن استقلالها، تحت تأثير من الروس.

و أضاف الموقع أننه حتي اذا اعلنت المدينة استقلالها عن باقي أوكرانيا ، و بدون تدخل روسيا العسكري، فان ذلك لا يزال يعد نوعا من أنواع الاحتلال الروسي لها، لأن النتيجة باتت واحدة، و هي انفصال المدينة بذاتها عن باقي الدولة.

ويري الموقع أن تدخل روسيا العسكري في ''كريميا'' بهذا الشكل هو أمر ''فج و نادر و غير مقبول''.

و بمقارنة موقف روسيا من أوكرانيا الأن و قرار أمريكا بالتدخل العسكري في أفغانستان و العراق سابقا، وقال الموقع ''إن الموقف الأمريكي لم يكن غريبا، لأن واشنطن بعثت بقواتها بنية سحبها بعد انتهاء النزاع في تلك البلدان، أما روسيا، فبعثت قواتها الأن إلى أوكرانيا للسيطرة علي المدينة و جعلها تحت سيادة روسية، و ليس فقط للمساعدة في انهاء نزاعا ما''.

و قارن الموقع أيضا نزاع روسيا و أوكرانيا حول ''كريميا'' بما حدث من خلافات و أزمات في اليابان و الصين و كوريا الجنوبية حول الجزر الصغيرة التي تري كل من هذه البلدان أحقيتها لها دون الأخري، و لكن لم تبدأ أي منهم نزاعات مسلحة في هذه الجزر المأهولة بأعداد كبيرة من السكان، رغم خلافاتهم، و لهذا يري الموقع أن قرار روسيا غير حكيما.

وبالحديث عن النزاعات المسلحة بين بلديين مختلفين و إضطرار بعض البلدان إلى ارسال قواتها خارج حدودها، ذكر الموقع موقف روسيا في حل مثل هذه النزاعات، و تحدث عن ''إحتلالها لجورجيا في عام 2008'' كاستثناء، لأن المنطقة المتنازع عليها كانت بالفعل خارج سيطرة جورجيا و لم يكن متوقع أن يدوم النزاع بين جورجيا و روسيا عليها طويلا أو أن تكون نتائجه كارثية، كما هو متوقع في كريميا .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: