إعلان

نصر الله: تأخرنا في قرار التدخل بسوريا.. ومازلنا الأقوى

02:11 م الأحد 30 مارس 2014

حسن نصر الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

رفض حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني المشاركة في جلسة الحوار التي كان قد دعا إليها رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان غدا الاثنين للبحث في الاستراتيجية الدفاعية.

وأكد نصر الله أن ما حققته ''ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة'' المتعلقة بسلاح حزب الله، في لبنان، عجز العالم عن تحقيقه.

كما شدد نصر الله على أن المقاومة هي الآن أقوى مما كانت عليه في عام 2006 خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان، مبينا أن المشكلة تكمن بالتأخر في الذهاب إلى سوريا، وأن انتقاد الحزب هو بسبب موقفه السياسي حيال الأزمة السورية وليس مشاركته في القتال الذي جاء بعد مشاركة الجميع، بحسب قوله.

وعن مشاركة حزب الله في القتال بسوريا، قال نصر الله: ''المشكلة في مسألة سوريا هي موقفنا السياسي وليس تدخلنا العسكري الذي جاء بعد تدخل الجميع''، مضيفا:''منذ اليوم الأول قلنا إننا لسنا مع هذا الصراع ولا مع إسقاط النظام بل مع الدولة والإصلاح والحل السياسي''.

وأوضح: ''مع الوقت تدحرج موقفنا وذهبنا إلى الميدان، وأول تحد عسكري محدود كان في منطقة السيدة زينب في الغوطة الشرقية بدمشق، بعدما أصبحت الجماعات المسلحة على بعد مئات الأمتار من المقام الذي سيؤدي تدميره إلى تداعيات خطيرة جدا''.

ورأى نصر الله أن ما وصلت إليه معركة سوريا اليوم هو نتيجة حجم التدخل الدولي والإقليمي، وتوجه بالكلام إلى الدول العربية والدول المنخرطة في الحرب على سوريا ومن سماه ''الفريق الآخر في لبنان''. قائلا: ''منذ البداية كنا نتحدث عن حل سياسي رفضتم النقاش به وذهبتم إلى الحل العسكري''، سائلا: ''هل كنا بحاجة إلى ثلاث سنوات ليتحدث العرب الكلام الذي كان من المفترض الحديث فيه منذ اليوم الأول؟''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان