إعلان

نتنياهو: الافراج عن السجناء الفلسطينيين يتطلب تبادلا واضحا في المقابل

12:19 م الأحد 30 مارس 2014

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد " إنه سواء توصلنا إلى حل أم انهارت المفاوضات، ففي الحالتين، لن يكون هناك اتفاق دون تبادل واضح في المقابل"، وذلك في تعليقه على تقارير الإفراج عن سجناء فلسطينيين والتفاوض مع الجانب الفلسطيني.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن نتنياهو قوله خلال اجتماع مع وزراء حزب الليكود أن المداولات بشأن هذا الموضوع يمكن أن تستمر لعدة أيام، لكن إذا تم التوصل إلى اتفاق، سيتم عرضه على مجلس الوزراء الإسرائيلي للموافقة عليه.

وكان وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع، أكد أمس أن فلسطين ستسعى نحو الانضمام إلى المؤسسات والمعاهدات والمواثيق الدولية في حال رفض إسرائيل إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية قررت في نهاية يوليو الماضي إطلاق سراح 104 أسرى قدامى سجنوا قبل توقيع اتفاقيات أوسلو في عام 1993، وأن يتم إطلاق سراحهم على 4 دفعات مقابل تجميد القيادة الفلسطينية توجهها للانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية وكمبادرة حسن نية عقب استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وأفرجت إسرائيل بالفعل عن 3 دفعات حتى الآن وشملت كل دفعة 26 أسيرا ليس من بينها أي من أسرى الداخل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان