إعلان

صحيفة: لماذا أصبح بشار الأسد أقوى مما سبق؟

05:52 م الخميس 27 مارس 2014

بشار-الاسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة ''ذا ناشيونال'' الإماراتية، الخميس، إن تصريحات السفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيبقى في الحكم لفترة طويلة، وغير متوقعة ''كلها صائبة''.

وأوضحت الصحيفة إن تصريحات فورد التي أدلى بها في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قبل أكثر من أسبوع، على عكس التصريحات التي أدلى بها الكثير من المسئوليين الأمريكيين الذين كانوا يؤكدون أن الرئيس السوري سيترك الحكم خلال فترة وجيزة بعد قيام الثورة السورية.

ورأت الصحيفة أن بشار يجب أن يشكر والده الرئيس الراحل حافظ الأسد، الذي خلق نظام حكم يساعد ابنه على البقاء في الحكم أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى المساعدات التي تلقاها من إيران وروسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسد يتبع استراتيجية تسمح بزيادة المتطرفين السياسين والدينين، والافراج عن الجهاديين من السجن لكي يمارسوا نشاطهم، فيظهر في صورة المحارب والمدافع عن بلده من التكفيرين والجهادين.

وبهذه الطريقة كان يقنع الأسد الولايات المتحدة والدول الغربية بأنه الحاجز الذي يحميهم من الغرب، لذلك فكانوا دائما ما يؤيدوه ويدعموه في قتاله مع معارضيه، حسب الصحيفة.

وذكرت أن الأسد اتبع استراتيجية أخرى للبقاء وتحصين نفسه، وهي تصوير نفسه وحكومته على أنه أحد الأنظمة القومية العربية العلمانية، إلا أنه كان ينتهج سياسيات طائفية عميقة تعزز سيطرة العلويين والجيش السوري والأجهزة الأمنية على الدولة.

''وحاول الأسد أن يظهر نفسه في صورة الحاكم الذي يحاول الحفاظ على الأقليات والدفاع عن حقوق المسيحين''.

ولف فنتجت الصحيفة الى أن الأسد تجنب كل المفاوضات والمباحثات التي قد تؤثر على بقائه في السلطة، وعلى سبيل المثال الطريقة التي استخدمها في التعامل مع مباحثات جينف، والتي كان يقلق من أن يحدث اتفاقية روسية أمريكية تطيح به من السلطة.

وذكرت الصحيفة أن الأسد يستعد حاليا للترشح في انتخابات الرئاسة القادمة المقرر عقدها في يوليو المقبل، وكأن لا شيء يحدث في بلاده.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان