إعلان

مجلة أمريكية: تأثير البيت الأبيض على مصر ضعيف وغير فعال

09:35 ص الخميس 27 مارس 2014

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة بولتيكو الأمريكية أن الحكم الذي اصدره القضاء المصري منذ أيام بإعدام أكثر من 500 فرد من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، أصاب الحكومة الأمريكية بصدمة كبيرة.

وخاصة لأن الحكم جاء في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التزام مصر بخارطة الطريق، وأثناء دعوته لإعادة منح مصر المساعدات الأمريكية.

فقالت نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف إن الحكم أصاب البيت الأبيض، ووزارة الخارجية بصدمة كبيرة، ووصفته بأنه حكم يخالف المنطق.

وأكدت هارف على استمرار التعاون مع جميع أطراف وفئات الشعب المصري، للتأكد من تحركها إلى الأمام، وانتقالها إلى مرحلة ديموقراطية، على الرغم من وجود الكثير من العواقب والمشاكل.

ورأت المجلة أن اللغة التي يستخدمها البيت الأبيض في التعامل مع ما يحدث في مصر، لغة ضعيفة وغامضة، فيكتفي المتحدثون والمسئولون بالتأكيد على سير مصر بخطوات ثابتة نحو الديموقراطية.

وأشارت المجلة إلى أن تأثير الولايات المتحدة على الحكومة المصرية كان محدودا، وغير فعال منذ فترة، فلم تستطع الولايات المتحدة فرض أي عقوبات على مصر عند انتشار القتل والانتهاكات والتعذيب، واصدار أحكام بالاعدام الجماعي.

ولفتت المجلة أن السبيل الوحيد لاستعادة القليل من النفوذ على الحكومة المصرية يتمثل في إيجاد حل لاغلاق الفجوة الموجودة بين ما قالته الحكومة الأمريكية، وبين ما يجب أن تفعله.

وأوضحت أن ما يحدث بين البلدين يشير إلى استمرار منع مصر من المساعدات الأمريكية.

وقالت المجلة إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تأمل دائما أن تتراجع مصر عما تقوم به، وأن تستمع إلى تعليمات ونصائح الولايات المتحدة، ولكن على ما يبدو أن مصر لن تستجيب للولايات المتحدة إلا إذا وجدت ما يجبرها على ذلك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان