إعلان

الجارديان: حكم إعدام اخوان المنيا يأتي في أطار الحرب على الجماعة

01:59 م الأربعاء 26 مارس 2014

مجدي عبد الهادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالا للكاتب الصحفي المصري مجدي عبد الهادي علق فيه على قرار إحالة أكثر من ٥٠٠ من أنصار الإخوان إلى مفتي الجمهورية بتهمة قتل ضابط شرطة.

يقول عبد الهادي في مقاله المشور أمس الثلاثاء إنه منذ تولي الحكومة الانتقالية الحالية الحكم في مصر، وتم إعلان الحرب على جماعة الإخوان المسلمين وتصنيفها بأنها جماعة ارهابية.

وأضاف ان كل الوسائل أصبحت مشروعة لقمع هذه الجماعة، مشيرا الى أن الحكم بإعدام ة بحق ٥٢٨ من أنصار الإخوان جاء مكملا لهذه السلسلة.

ورأى أن هذا الحكم يندرج تحت بند الدفاع عن النفس غير المبرر.

ولفت إلى موقف المتشددين من الحكومة والذين يرون أن القوة هي الحل مع الإخوان.

وأشار إلى استخدام قوات الأمن القوة على طول الخط، مما أدى إلى تقويض قدرة الإخوان بشدة في حشد وتنظيم الاحتجاجات في الشوارع.

ويقول عبد الهادي إن هؤلاء المتشددين الذين يؤمنون بالقوة يعتقدون أن هذه الطريقة هي الأنجح فقد استخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أزمة أوكرانيا، وظهر فشل الغرب في التصدي له واستجابته لأي من المطالب الدولية.

نوه الكاتب الى الانتقادات الشديدة للحكم سواء من داخل مصر أو خارجها، وذلك لانتقاصه قدر كبير من العدل، بحسب قوله.

''وطالت الانتقادات القضاء الذي سخر منه الكثيرين متسائلين عن ماهية النظام القانوني الذي يسمح بهذه المهزلة غير العادلة لتأخذ هذا الحيز''، حسب تعبيره.

وذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها القضاء المصري لهذا الهجوم، ضاربا المثل بالحكم الذي صدر ضد 21 فتاة في شهر نوفمبر الماضي بسبب مشاركتهن في مظاهرات الإخوان وكان الحكم وصل لـ12 سنة سجن، خفض فيما بعد.

ورأى الكاتب أن هناك ازدواجية لدى القضاء المصري في معاملته مع رجال نظام مبارك وبين نظام الإخوان، وأشار الى إن الحكم صدر ضد مبارك في قضية قتل المتظاهرين بالسجن مدى الحياة ثم طعن علية، ولم يصدر أي حكم قضائي ضد رجال الشرطة او الجيش المتهمون بهذه القضية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان