إعلان

نيويورك تايمز: كلينتون وبوش وأوباما فشلوا في حل لغز اسمه بوتين

04:32 م الإثنين 24 مارس 2014

فلاديمير-بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- أ ش أ:

اعتبرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون والسابق جورج دبليو بوش والحالي باراك أوباما فشلوا جميعا في إيجاد حل للغز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت الصحيفة - في سياق مقال تحليلي نشرته اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني، أنه على مدار 15 عاما ، حير بوتين الرؤساء الأمريكيين الثلاثة في الأثناء التي يحاولون فيها فهم واكتشاف الزعيم الروسي.

وقالت الصحيفة إن بيل كلينتون وجد في بوتين شخصا غير ودي ومقلقا ؛ لكنه توقع أن يكون زعيما صعب المراس يتحلى بقدرات معينة ، في حين أراده جورج دبليو بوش أن يكون صديقا وشريكا في الحرب على الإرهاب ؛ بيد أن أمله خاب بمرور الوقت.

وأضافت أن باراك أوباما حاول تفاديه من خلال تعزيز تلميذه ديميتري ميدفيديف، ودعمه في القصر الرئاسي الروسي ''الكريملين'' ؛ لكن أسلوبه لم يؤد إلا لتدهور في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى أسوأ مراحلها منذ نهاية الحرب الباردة.

ورأت الصحيفة أن بوتين أفسد فرضياتهم ورفض جهودهم من أجل الصداقة ، مشيرة إلى أنه جادلهم وأعطاهم دروسا وضللهم واتهمهم وجعلهم ينتظرون وتركهم يخمنون وخانهم وشعر بخيانتهم ، ولفتت إلى أن كلا من الرؤساء الثلاثة حاول بطريقته تشكيل علاقة جديدة تاريخية مع روسيا ؛ لكن دائما ما يجدون جهودهم تتحطم على يد أستاذ الفنون العسكرية وكولونيل وكالة استخبارات الاتحاد السوفيتي سابقا ''كيه جي بي''، منوهه إلى أنهم نظروا إليه من خلال رؤيتهم الخاصة ، معتقدين أنه يرى مصالح روسيا ، كما يظنون أنه يجب أن ينظر إليها ، مشيرة أنهم أساءوا تقدير شعوره الشديد بالظلم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان