إعلان

سكان ألاسكا يطالبون البيت الأبيض بالانفصال عن أمريكا والانضمام لروسيا

11:46 ص الإثنين 24 مارس 2014

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

تقدم عدد من سكان ولاية ألاسكا الأمريكية، بعريضة نشرت على موقع البيت الأبيض يطالبون فيها بالانفصال عن الولايات المتحدة الأمريكية والانضمام لروسيا .

وأوردت صحيفة جلوبال بوست الأمريكية عبر موقعها الالكتروني اليوم الاثنين - أنه صوت لصالح إجراء الاستفتاء على الانفصال حوالي 8534 شخصا من أصل 100 ألف يشترط تصويتهم بالموافقة على مقترح العريضة قبل 20 إبريل 2014 .

وجاء في نص العريضة على موقع البيت الأبيض: ''مجموعات من الروس السيبيريين الذين عبروا الإيثموس ''مضيق بيرنج حاليا'' من الأف الأعوام الماضية مضت الروس استوطنوا المنطقة عاشوا بها في أرخبيل ألوشيان .

أول من زار ألاسكا كان أعضاء فريق القارب سانت جبريلا في 21 أغسطس 1732 خلال الحملة الإستكشافية شستاكوف وبافلوتسكي خلال الفترة من عام 1729حتى 1735 ، صوتوا لصالح الانفصال عن أمريكا والانضمام لروسيا''.

يشار إلى أنه في نوفمبر من عام 2012، ظهرت عريضة على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض تطالب بانفصال ولاية تكساس عن باقي الولايات وحصلت على 125 ألف توقيع، فيما كان رد السلطات الأمريكية مختصر مفاده أن الآباء المؤسسين للولايات المتحدة لم يفترضوا حق الانسحاب من الولايات المتحدة'' .. وذلك على الرغم من تجاوز رقم 100 الف صوت لطرح الاستفتاء.

وعلى الصعيد ذاته .. قال السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف، في حديث إلى هيئة الإذاعة البريطانية ''بي بي سي'' ، في إشارة إلى ما قاله السيناتور الأميركي جون ماكين من أن مولدافيا قد تحذو حذو القرم ، فتنضم إلى روسيا ، إن ماكين عليه أن يهتم بـ''الاسكا'' قبل أن يضيف أن ما قاله (السفير الروسي) مزحة .. لافتا مع ذلك ، بأن ولاية الاسكا الأمريكية كانت جزءا من روسيا.

وكانت الاسكا جزءا من روسيا حتى عام 1867 عندما سلمها الإمبراطور الروسي الكسندر الثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان