إعلان

الجارديان: الآمال تتزايد في تحديد مكان الطائرة المفقودة

03:28 م الأحد 23 مارس 2014

البحث عن الطائرة المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الصور الملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية الصينية والمشاهد المنفصلة للحطام المتناثر للطائرة الماليزية المفقودة ''ام اتش 370'' أعطت الأمل بالتركيز على البحث في المحيط الهندي.

ونقلت الصحيفة على صفحتها الإلكترونية اليوم الأحد عن رئيس الوزراء الأسترالي و''رئيس مركز تنسيق عمليات الإنقاذ للطائرة'' توني أبوت قوله إنه يرى ''أملا متزايدا'' في اكتشاف مصير طائرة الركاب الماليزية التي فقد أثرها منذ أسبوعين وعلى متنها 239 شخصا، وذلك بعد رصد حطام محتمل جنوبي المحيط الهندي قد يكون عائدا إليها.

وجاءت تصريحات أبوت هذه بعد رصد قطع حطام محتمل في جنوب المحيط الهندي على بعد 2500 كيلومتر عن مدينة بيرث الأسترالية.

وتابع: ''خلال أنشطة البحث، ذكرت طائرة مدنية مكلفة من قبل هيئة السلامة البحرية الأسترالية، أنها تحرت عددا من الأشياء الصغيرة بالعين المجردة، بما في ذلك لوح خشبي، داخل دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات''..مضيفا ''أن الحطام شمل أيضا '' أحزمة مقاعد من أطوال مختلفة''.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت، قد أعلن في وقت سابق يوم الخميس الماضي عن ''مصداقية'' رؤية حطام في المحيط الهندي، على بعد حوالى 2،500 كم إلى الجنوب الغربي من مدينة بيرث، استنادا إلى صور الأقمار الصناعية من اثنين من الأجسام الكبيرة.

ولم يحدد أبوت ما إذا كانت القطع التي يتحدث عنها هى نفسها التي رصدها قمر صناعي صيني في 18 مارس ونشرت صورتها أمس السبت وتظهر فيها قطعة حطام كبيرة عائمة قريبة من المكان الذي أظهرت فيه صور أخرى التقطت عبر الأقمار الصناعية قطعتين أخريين يحتمل أن تكونا من حطام الطائرة المفقودة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان