إعلان

لوس أنجلوس تايمز: واشنطن تغير استراتيجيتها في سوريا نحو "الجبهة الجنوبية"

02:14 م الأحد 23 مارس 2014

سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية الصادرة اليوم الأحد أن الولايات المتحدة وحلفاءها يمنحون الأموال، ويدربون قوات المعارضة السورية فيما ينظر إليه الكثيرون على أنها المحاولة الأخيرة لتحويل دفة الحرب ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بتغيير الاستراتيجية نحو "الجبهة الجنوبية".

واستشهدت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - على ذلك بأن أحد قادة الجيش السوري الحر في جنوب البلاد تلقى أموالا من جهة استخبارات أجنبية، غير معلومة، لدفع مرتبات مقاتليه، وذلك بعد أن كان قبل عدة أشهر يقف مكتوف الأيدي ليشاهد تصاعد نجم الجماعات الإسلامية، التي تحصل على تمويل جيد، وقيامها بإغراء مقاتليه لشراء ولائهم.

وقالت الصحيفة إن ما يسمى بالجبهة الجنوبية لسوريا أصبحت، خلال الأشهر الأخيرة، في بؤرة المبادرة الجديدة التي تدعمها الولايات المتحدة لتعزيز صفوف المعارضة التي تعثرت مؤخرا وفقدت أرضا في عامها الثالث من الكفاح لإسقاط نظام الأسد.

وأضافت "أنه في ظل توقف محادثات السلام وسرعة الانزلاق نحو التشدد الإسلامي بين صفوف المتمردين، قررت واشنطن وحلفاؤها في الحكومات الغربية التركيز على مساعدة المعارضين في الجنوب".

وكشفت الصحيفة أن المسئولين الأمريكيين ونظراءهم في دول الخليج العربي والإمارات يسعون حاليا لإعادة ضبط نهجهم، فيما يبدو على أنها المحاولة الأخيرة لتغيير مجرى الحرب الأهلية التي بدأت تميل بشكل كبير لصالح الأسد.

ومع ذلك، رأت الصحيفة الأمريكية أن مثل هذه الاستراتيجيات جاءت متأخرة للغاية، وذلك نظرا لتصاعد الاشتباكات والخلافات الداخلية بين صفوف المعارضين أنفسهم، ليتحدوا في الشمال والشرق ويعيثوا فسادا في الجنوب.

واختتمت (لوس أنجلوس تايمز) تقريرها بذكر أن القوى الأجنبية تأمل في لملمة وإعادة تنظيم ما تبقى من الصفوف المعتدلة بداخل الجيش السوري الحر، المدعوم من جانب الولايات المتحدة، باعتباره البديل المقبول عن الجماعات المتشددة مثل جبهة النصرة وغيرها من الجماعات المنتمية إلى تنظيم القاعدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان