إعلان

مطاردة الفئران والجاسوسية.. حقائق تكشفها صحيفة أمريكية عن بوتين

12:38 م الأحد 23 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

نشرت صحيفة ''هافنجتون بوست'' الأمريكية مقتطفات من حياة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي قالت عنه إنه بدأ مشواره السياسي منذ 1999، ومنذ ذلك الوقت وحتي هذه اللحظة تنقل بين العديد من المناصب السياسية، منها في الرئاسة، ومنها في رئاسة الوزراء.

وأضافت أنه على المستوى الشخصي، يعيش حياة طبيعية بعيدا عن الأضواء التي تسلطها عليه الساحة السياسة.

وذكرت الصحيفة 10 معلومات عنه قبل أن يصبح مواطنا، منها أنه نشأ وقضى وقت طفولته في شقة صغيرة، في أحد الأحياء الفقيرة في سانت بيتسبيرج، وكانت عائلته تعيش بالمبنى بمشاركة 3 عائلات أخري، ونقلت عن بوتين قوله أنه كان يطارد الفئران علي سلالم ذلك المبني وكانت الأوضاع المعيشية فقيرة للغاية.

أما عن عائلته، فقالت الصحيفة أن جد بوتين كان يعمل طباخا في بيت ''لينين'' الريفي، وأنه شارك بالطبخ في عدة مناسبات كان ''ستالين'' يعقدها أيضا.

وعن نشأته وولعه بالرياضة، لفتت الصحيفة  إلى أن بوتين حصل علي الحزام الأسود في رياضة الجودو في عمر الثامنة عشرة، وأنه لا يزال يمارس بعض الفنون القتالية، والتي يصفها بوتين أنها تمده ''بفلسفة خاصة للحياة''.

وعن نوعية كتبه المفضلة، أوضحت الجريدة أن بوتين يعشق قراءة كتب الجاسوسية، ويعلق عن ولعه بها ويقول ''ما يذهلني هو إن هذا النوع من القصص يمكنه أن يحقق ما تفشل جيوش عديدة في تحقيقه وإنجازه في الواقع''.

وفي سردها لباقي الحقائق عن حياة بوتين، أضافت الجريدة أن بوتين انضم للعمل بلجان أمن الدولة فور انتهائه من الدراسة الجامعية، وأنه ساعد البوليس السري للاتحاد السوفيتي في تجنيد الكثير من الشباب للتجسس علي الغرب في الثمانينات.

وقالت الصحيفة أن بوتين مشهور بحبه لكلابه، وأنه يتحدث عنهم طوال الوقت، حتي في نقاشاته السياسية، وهو الأمر الذي يراه البعض طريقة غير مباشرة لتخويف خصومه السياسيين.

وعن اللغات التي يتقنها بوتين بطلاقة بجانب لغته الأم، قالت الصحيفة أن بوتين بارع في تحدث الألمانية بطلاقة، و لكنه لا يجيد الإنجليزية بنفس القدرة.

وبذكر حياته الخاصة والاجتماعية، أفادت الصحيفة أن بوتين وزوجته انفصلا في عام 2013، وتم الطلاق أثناء أحد فترات الراحة في إحدى حفلات البالية كانوا قد حضروها سويا.

وبالحديث عن عائلته، صرحت الصحيفة أن لبوتين ابنتين، ويعيشن حياتهن في سرية تامة بعيدا عن الأضواء المسلطة علي أبيهن. ترتاد الابنتين إحدى الجامعات تحت أسماء مزيفة ليخفين هويتهن، كما يخفين مكان إقامتهن ولا يذكرن أي تفاصيل لمن بالجامعة عن موطنهن الأصلي.

وألقت الصحيفة الضوء على معتقدات بوتين الدينية، فقالت أنه مسيحي أرثودوكسي، وأنه يبني معظم قراراته السياسة بناء علي معتقدات طائفته الدينية، وذكرت الصحيفة كمثال لذلك أنه ساوي ما بين زواج المثليين وعبادة الشيطان، في محاولة منه لرفض تقنين زواج المثليين لمخالفة ذلك تعاليم دينه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان