إعلان

الاندبندنت: إغلاق آلاف المدارس في إنجلترا و ويلز الأربعاء المقبل

11:24 ص السبت 22 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية أن اتحادات المعلمين في بريطانيا أعلنو الإضراب عن العمل يوم الأربعاء المقبل احتجاجا على الأجور والمعاشات و ظروف العمل، الأمر الذي سيترتب عليه إغلاق آلاف المدارس أو إرسال بعض التلاميذ إلى منازلهم في انجلترا و ويلز.

وأضافت الصحيفة أن القادة أعضاء الاتحاد رفضوا الاقتراحات المقدمة من قبل وزير التعليم البريطاني مايكل جوف والتي تنص على أنه ينبغي النظر في تجنيد جيش من المتطوعين للمساعدة في الحفاظ على استمرارية العمل في المدارس.

ونقلت ''الاندبندنت'' عن إيان بوكهام رئيس اتحاد المعلمين في بريطانيا قوله –خلال المؤتمر السنوي في برمنجهام – '' أود أن أحصل على ليال بلا نوم ، على جيش من الأمهات والآباء قادمون للحفاظ على فتح المدارس ''.

ونوهت الصحيفة إلى أن أعضاء الاتحاد الوطني للمدرسين نظمو إضرابا ليوم واحد احتجاجا على الأجور والمعاشات و ظروف العمل ،وعلى وجه الخصوص، الغضب من خطط الحكومة لإدخال الأجر المرتبط بالأداء من خلال منح مديري المدارس صلاحية تعيين الرواتب لموظفيها.

وأشارت ''الاندبندنت'' إلى الطرف الثاني المشارك في النزاع، ويتمثل في الرابطة الوطنية للناظرات والمعلمات، والذي يستنكر ويرفض الإضراب في هذا الوقت.

ونقلت الصحيفة عن مديري المدارس قولهم أن أكثر من نصف المدارس الثانوية وعددها 3500 مدرسة ، يمكن أن تتعطل بشدة من الإضراب ، وأن القوة الرئيسة للإضراب تكمن في قطاع التعليم الابتدائي ، ولذلك، من المحتمل أن تغلق 16 ألف مدرسة ابتدائية.

وأدانت وزارة التعليم الإضرابات، مشيرة إلى أن كل ما سوف تفعله هو تعطيل تعليم الأطفال.

ولفتت الصحيفة إلى أن النقابات تجري محادثات مع وزارة التعليم على مدى الخلاف ، لمحاولة التوصل إلى تسوية، ولم تظهر أية بوادر للتسوية بعد.

ورأت الاندبندنت أن الخلاف مرشح للتصاعد في الأشهر المقبلة، تزامنا مع عقد المؤتمرات السنوية لجميع النقابات خلال عيد الفصح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان