إعلان

صحيفة: منع كتب الإخوان من المشاركة في معرض الكتاب بالرياض

11:23 ص الأحد 02 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ف ب):

قال مسؤول جمعية الناشرين السعوديين إن كتب جماعة الإخوان المسلمين ستكون ممنوعة من المشاركة في معرض الرياض للكتاب، بحسب صحيفة ''الاقتصادية'' اليوم الاحد.

ونقلت الصحيفة عن أحمد الحمدان رئيس الجمعية قوله ''لن تكون هناك كتب لجماعة الإخوان وغيرها من الجماعات المتطرفة في معرض الرياض'' للكتاب الذي يفتح ابوابه مساء الثلاثاء المقبل.

وتدهورت العلاقات بين الاخوان المسلمين والسلطات السعودية اثر تولي الإخوان السلطة في مصر وما شكله ذلك من خطر الاستئثار بالمرجعية الروحية والزمنية في العالم الإسلامي.

يذكر أن الرياض تدعم بقوة السلطات المصرية الجديدة التي أطاحت بالرئيس الإخواني محمد مرسي مطلع يوليو الماضي وتقدم لها مساعدات قيمتها حوالى خمسة مليارات دولار.

ودعا الحمدان الناشرين العرب إلى ''مراعاة الفترة الحساسة والحرجة التي تمر بها الدول العربية حيث يجب أن تتكاتف جهود جميع الجهات الرسمية لحماية الوطن العربي من جميع ما يسهم في نشر الأفكار الضالة والمنحرفة''.

بدوره، أكد ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على المعرض أن ''الكتب المحظورة التي تتعارض مع الثوابت الدينية والسياسية تعتبر ممنوعة، وبالنسبة لكتب الأحزاب السياسية فالوزارة تجتهد في منعها، ونأمل التعاون في الإبلاغ'' عنها.

ولفت الى ضرورة عدم ''استغلال المعرض لتسريب أي كتب ممنوعة أو تشكل خطرا على الأمن الفكري''.

كما قال عبد العزيز العقيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف على الاعلام الداخلي، إن ''الوزارة لا تنظر بمعايير تجاه دولة معينة أو حزب معين أو أي تيار فكري، وما يخالف الثوابت الدينية والسياسية للمملكة يعتبر ممنوعا بغض النظر إن كانت مؤلفات دولة أو حزب''.

وأشار إلى أن بعض دور النشر ''تحضر كتبا مخالفة وليست مقيدة في القوائم الرسمية'' لكن يتم اتخاذ إجراءات بحقها.

ويشارك في المعرض الذي سيستمر عشرة أيام 1700 دار للنشر بينها 1300 من خارج المملكة، ويعمل فيه حوالى ثلاثة الاف موظف.

يشار إلى أن إسبانيا ستكون ضيفة الشرف للعام الحالي نظرا ''للروابط بين ثقافتها والثقافة العربية'' بحسب القائمين على المعرض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان