إعلان

صحيفة أمريكية: حزب الله يهتم بمساندة بشار ويتجاهل انتهاكات اسرائيل

03:28 م الأربعاء 19 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''ذا ناشيونال'' الأمريكية أن سقوط منطقة يبرود واستيلاء الجيش السوري عليها، يعد إشارة واضحة لتراجع المعارضة وعدم تمكنهم من السيطرة على الموقف.

وأوضحت الصحيفة أن يبرود كانت منطقة حيوية وهامة جدا بالنسبة للمقاتلين السورين، لأنها كانت تمثل نقطة الوصل بين دمشق وحمص، كما يؤدي سقوطها إلى ترك المدن والمناطق السورية التي تسيطر عليها قوات المعارضة بدون حماية، وتحويلها إلى فريسة سهلة يستطيع الجيش السوري اقتناصها في أي وقت.

وعبر أحد المتحدثين باسم الجيش السوري الحر عن رفضه الشديد للتصريحات التي تتداولها وسائل الإعلام عن استمرار نجاح الجيش السوري، وسيطرته على القتال، مؤكدا على أن قوات الأسد لم تستطع النجاح في عملية الاستيلاء على يبرود إلا بدعم حزب الله.

واعتبرت الصحيفة الاستيلاء على يبرود نجاحا لحزب الله، لا للبشار وقواته.

كما أشارت الصحيفة إلى أن حزب الله يواجه الكثير من المشاكل في لبنان وذلك لزيادة الهجمات ضده، لدعمه للنظام السوري، ومشاركته في القتال.

وأكدت الصحيفة أن حزب الله حصل على كثير من الكراهية من قبل اللبنانيين والفلسطينيين، مما خلق الكثير من القلق والتوترات في المنطقة.

ولفتت إلى أن حزب الله يعطي الكثير من الدعم لنظام الأسد ويبذل الكثير من الجهود لكي تنجح قوات الأسد في السيطرة على سوريا، إلا أنه لا يبذل أي مجهود لمحاربة إسرائيل التي تمثل عدوه الحقيقي.

وذكرت الصحيفة أن قيادات حزب الله تكتفي فقط بالتحذيرات اللفظية، ولا تتخذ أي إجراء فعلي تجاه إسرائيل، التي تخترق الحدود الجوية للبنان كثيرا.

وبرر حزب الله تأييده للنظام السوري بأنه يحارب الجماعات التكفيرية التي تنتشر في سوريا، ولا يحارب الأبرياء.

كما أعربت الصحيفة عن قلقها الشديد إزاء الانقسامات والتوترات التي أصابت لبنان منذ بدء الحرب الأهلية في سوريا، مشددة على ضرورة التدخل ووضع حدود للانتهاكات والتجاوزات التي تحدث في البلدين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان