إعلان

لاجئون سوريون يقاومون نظام الأسد عبر ''الآثير''

11:22 م الإثنين 17 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لكسبرس'' الفرنسية أن عددا من اللاجئين السوريين في تركيا، قرروا فتح خط مواجهة جديد مع نظام بشار الأسد عبر الأثير من خلال افتتاح راديو ومجلة للمرأة.

وحول هؤلاء شقة سكنية في جنوب غرب تركيا إلى استوديو للإذاعة التي تبث همومهم وقضاياهم وتقاوم سلطة بشار الأسد.

وتركز بعض البرامج في الإذاعة ''يا سوريا'' على نقل معلومات عسكرية واقتصادية وعملية للمقاومين، وكذلك كيفية الانتقال من القطة ألف الى باء مع تفادي القناصة؟ وأماكن تواجد نقاط التفتيش التابعة للجيش النظامي، وكيفية تناول الطعام في حال ندرته؟ ويحاول المحررون والمذيعون الاجابة عن هذه الاسئلة يوميا من اجل مساعدة المقاتلين والمحاصرين في داخل سوريا- بحسب الصحيفة.

وأصدر المشاركون في الحملة مجلة ''نساء سوريا'' الناطقة بالعربية، وقالت ياسمين مري مديرة التحرير ان هذه المجلة تهدف الى بناء جسر بين السوريون في الداخل والخارج، ومن خلال المواد المنشورة في المجلة يطالب النشطاء بالمساواة بين الرجل والمرأة والعدالة الاجتماعية على اساس المساواة لكل المواطنين.

وتعبر مديرة التحرير عن خوفها من احتمالية تراجع حقوق المرأة بعد انتهاء الثورة ضد الأسد، مثلما حدث في تونس ومصر، لذلك تتوجه الى الطلائع من خلال هذه المجلة لتحاول زرع مبادئ تتعلق بالمساواة في الحقوق لديهم.

وتضيف مري:'' من الصعب استشراف المستقبل، لكننا متفائلون، وهذا الذي جعلنا نطلق مجلة في زمن الحرب، نحن نعرف أن تحقيق حلمنا سيأخذ وقتا طويلا ولدينا الأمل''.

ووفقا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن المرأة تمثل أكثر من نصف اللاجئين السوريين، وهن أول ضحايا الحرب الأهلية الدائرة هناك .

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان